الوضع المظلم
الثلاثاء ٠٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • المتحدث الرسمي للجيش الليبي: قصفنا مصراتة بعد أن كشفنا فيها أهدافاً خطيرة

المتحدث الرسمي للجيش الليبي: قصفنا مصراتة بعد أن كشفنا فيها أهدافاً خطيرة
اللواء المسماري: قصفنا مصراتة بعد أن كشفنا فيها أهدافاً خطيرة

بعد أن أمهل الجيش الوطني الليبي المليشيات المتواجدة في طرابلس ومصراتة مدة ثلاثة أيام لتنسحب من مصراتة، أكد اللواء أحمد المسماري أن تركيا تريد استخدام مصراتة لانزال قواتها عبر موانئها. 


وقال المتحدث الرسمي للجيش الليبي، اللواء أحمد المسماري، في مؤتمر صحافي مساء الجمعة، إن ميليشيات مصراتة تمهد الطريق لدخول الغزو التركي، مشدداً: "نرفض الغزو التركي لليبيا وسنقاومه بالقوة".


وأكد المسماري: "قصفنا مصراتة بعد أن كشفنا فيها أهدافاً خطيرة.. ورصدنا أهدافاً تهدد الأمن في مصراتة وحذّرنا من خطورتها".


مشيراً إلى أن قوات الجيش الوطني استهدفت أهدافاً للميليشيات في مصراتة بعدد كبير من الغارات، مضيفاً: "دمرنا موقعاً لصواريخ الدفاع الجوي ورادارات استطلاع في مصراتة".


وشرح المسماري باستخدام خريطة كيفية دخول القوات التركية ونقاط توزعها، وأضاف أن الأتراك نقلوا أرهابيي "داعش" و"النصرة" إلى ليبيا، قائلاً: "على تركيا أن تدخل مباشرة بجنودها وضباطها في المعركة".


وقال المسماري: لن نستهدف أي قوات تعود من طرابلس وسرت إلى مصراتة خلال أيام المهلة.


وأشار إلى أن طلب فايز السراج من تركيا التدخل في ليبيا "ما هو إلا محاولة تمسك الغريق بقشة".


وأشار إلى أن قوات الجيش الوطني استهدفت أهدافاً للميليشيات في مصراتة بعدد كبير من الغارات، مضيفاً: "دمرنا موقعا لصواريخ الدفاع الجوي ورادارات استطلاع في مصراتة".


وحذر المسماري أي دولة "تحاول منع الجيش من السيطرة على طرابلس"، بحسب تعبيره.


يأتي ذلك فيما أصدرت القيادة العامة للجيش بياناً، الجمعة، حول العملية النوعية التي تمت في مصراتة ليل الخميس، بغارات جوية على عدة مواقع عسكرية في مصراتة، كانت تستخدم لتخزين الأسلحة والمعدات العسكرية التركية من قبل الميليشيات المسلحة.


وأغار الجيش الوطني الليبي على مواقع كتائب الوفاق في عين زارة بمحيط العاصمة طرابلس. كما أعلن المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة للجيش عن تنفيذ أكثر من 10 ضربات جوية متتالية على مواقع لميليشيات مصراتة.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!