الوضع المظلم
الجمعة ٢٦ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • الكورونا يصل إلى أعلى الهرم البريطاني ويصيب جونسون

الكورونا يصل إلى أعلى الهرم البريطاني ويصيب جونسون
الكورونا يصل إلى أعلى الهرم البريطاني ويصيب جونسون

قال رئيس الحكومة البريطانية بوريس جونسون إنه أصيب بفيروس كورونا المستجد، اليوم الجمعة، مصرحاُ إنه يخضع للعزل الذاتي، لكنه سيستمر قيادة جهود الحكومة لمواجهة الفيروس.


وذكر جونسون من خلال فيديو على حسابه في موقع تويتر: "على مدى الأربع والعشرين ساعة الماضية، عانيت من أعراض طفيفة وجاءت نتيجة فحص كورونا إيجابية"، مضيفاً: "أخضع للعزل الذاتي الآن لكنني سأواصل قيادة استجابة الحكومة عبر دائرة تلفزيونية لمكافحة هذا الفيروس".


ونوّه متحدث باسم رئاسة الوزراء في داونينغ ستريت إن جونسون (55 عاماً) عانى من أعراض طفيفة يوم الخميس، وذلك بعد يوم من حضوره جلسة أسبوعية للرد على أسئلة النواب في مجلس العموم.


وأشار المتحدث بإنه قد "تم إجراء فحص لرئيس الوزراء بشأن كورنا بناء على نصيحة شخصية من كبير المستشارين الطبيين بالحكومة البريطانية كريسويتي".


إقرأ أيضاً: بريطانيا توفر لمواطنيها 3.5 مليون شريحة لفحص الإصابة بالكورونا


وتابع المتحدث: "أُجري الفحص في مقر رئيس الوزراء في داونينغ ستريت بواسطة عاملين في خدمة الصحة الوطنية وجاءت نتيجة الفحص إيجابية".


وكان قد شدد مسؤول صحي بريطاني، أمس الخميس، على أن مستشفيات لندن العامة تتعرض لموجات "تسونامي مستمرة" من المرضى بفيروس كورونا المستجد، الذين يعانون من حالات صحية خطرة، في وقت تعاني فيه نسبة كبيرة من الممارسين الصحيين في هذه المنشآت الطبية من المرض.


وذكر المسؤول في خدمة الصحة الوطنية في بريطانيا كريس هوبسون في مقابلة مع إذاعة "بي. بي. سي" إنه تم رفع الطاقة الاستيعابية في مراكز العناية المكثفة داخل المستشفيات العامة بلندن في الأسابيع الأخيرة، وعلى الرغم من ذلك، تواجه المشافي في العاصمة البريطانية ارتفاعاً ضخماً في أعداد المصابين الذين يعانون من حالات شديدة من المرض، ووصف هوبوسن هذا الأمر بـ"التسونامي المستمر".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!