الوضع المظلم
السبت ٢٧ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
الكورونا في سوريا نحو التصاعد
الكشف عن كورونا في سوريا (أرشيف-ليفانت)

أقرت وكالة "سانا" التابعة للنظام السوري، بأن أعداد الإصابات بفيروس كورونا المثبتة والمشتبه بها محلياً في سوريا، تعيش منحىً تصاعدياً تبعاً لمعطيات وزارة الصحة في حكومة النظام.


إذ أشار مدير الجاهزية والإسعاف والطوارئ في الوزارة، الدكتور توفيق حسابا في تصريح للوكالة إلى "وجود زيادة ملحوظة في واقع الإصابات حيث تم تسجيل 169 إصابة جديدة مثبتة يوم الأربعاء، ليكون أكبر رقم يومي منذ بدء ارتفاع أعداد الإصابات نهاية أغسطس الماضي" لافتاً إلى أن "العدد التراكمي للإصابات داخل المشافي بمختلف المحافظات حالياً 1806 إصابات".


اقرأ أيضاً: العراق يمنع دخول القادمين من سوريا بسبب كورونا

وأردف حسابا، أن مجموع الوفيات خلال الموجة الراهنة، أقل من سابقتها حيث بينت معطيات الوزارة تسجيل 30 حالة وفاة منذ بداية سبتمبر حتى الأربعاء الماضي، أعلاها في دمشق منوهاً إلى أن الإصابات الجديدة أظهرت بأن مدة الاستشفاء أقل واستجابة المعالجة أكبر وسجلت لدى مختلف الفئات العمرية.


كما أشار إلى أن الإصابات بكورونا في سوريا لم تصل لذروة الموجة الجديدة، مؤكداً على أهمية الالتزام بالإجراءات الصحية.


سوريا من بين الدول الّتي لاتتجاوز نسب التطعيم فيها الـ 1 بالمئة

ومن جهته، بيّن مدير الهيئة العامة لمشفى دمشق المجتهد، الدكتور أحمد عباس، أنه "يراجع المستشفى بأعراض مشابهة لأعراض كورونا خلال الأيام الماضية نحو 41 مريضاً كمعدل وسطي، فيما كان عدد المراجعات خلال الفترة نفسها من الشهر الماضي لا يتجاوز 2 إلى 3 مرضى يومياً".


ونوه عباس إلى أن مجموع المرضى الموجودين بقسم العزل حالياً، 48 مريضاً، منهم 12 في العناية المشددة، موضحاً أن درجة الإصابة تتراوح بين الشديدة والمتوسطة.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!