الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الكاظمي يُشيد بـالحشد الشعبي.. والأخير يستعرض عضلاته في ديالى

الكاظمي يُشيد بـالحشد الشعبي.. والأخير يستعرض عضلاته في ديالى
الحشد الشعبي

في صورة مخالفة لما ظهر عليها الوضع سابقاً، بين رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، ومليشيات الحشد الشعبي الموالية لإيران في العراق، حضر الكاظمي استعراضاً لمسلحي مليشيات "الحشد الشعبي"، اليوم السبت، وقال إن تلك المليشيات تعمل تحت راية العراق، وأن من الواجب حماية أرضه وشعبه.


وذكر الكاظمي على صفحته على "تويتر": "حضرنا استعراض جيشنا البطل في 6 كانون، وأيضا الشرطة الباسلة، واليوم حضرنا استعراض أبنائنا في الحشد الشعبي"، مضيفاً: "نؤكد أن عملنا هو تحت راية العراق، وحماية أرضه وشعبه واجب علينا".


اقرأ أيضاً: الحشد يضع شرطاً على الدول الراغبة بعلاقة دبلوماسية مع العراق


وقد استعرضت مليشيات الحشد الشعبي عضلاتها في محافظة ديالى بشرق البلاد، خلال أكبر استعراض لها منذ تأسيسها في الثالث عشر من يونيو 2014.


وجرى الاستعراض في معسكر أشرف، الذي كان سابقاً معسكرا لـ"مجاهدي خلق" الإيرانية المعارضة، في إشارة ضمنية إلى تمدد النفوذ الإيراني داخل العراق، والذي قضى على المنافي التي كان قد نفي إليها معارضو النظام الإيراني.


الحشد الشعبي


وعرضت المليشيات قواتها وآلياتها الجديدة، خاصة الطائرات المسيرة التي لم تستعرضها قوات الجيش العراقي في احتفالات عيد الجيش في مطلع شهر يناير الماضي.


وقد حضر الاستعراض بجانب القائد العام للقوات المسلحة العراقية مصطفى الكاظمي، ما يسمى بـ رئيس هيئة الحشد، فالح الفياض، وقيادات أمنية وعسكرية أخرى، علماً أن الحشد الشعبي دخل في توتر مع الحكومة العراقية برئاسة مصطفى الكاظمي، على خلفية اعتقال المتزعم في الحشد، قاسم مصلح.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!