الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
القيمة السوقية لـ”آبل” تصل إلى تريليوني دولار
آبل

أضحت “آبل” أول شركة أمريكية مدرجة تبلغ قيمتها السوقية تريليوني دولار، ضمن آخر انعكاس لاستفادة شركات التكنولوجيا من التغيير الذي جلبه وباء كوفيد-19 على أساليب العمل. آبل


وأنجز صانع “آيفون” هذا التميز أثناء تداولات أمس، مع زيادة سهم الشركة بنسبة 1.0 في المائة، ليصل إلى 467.02 دولار عند الساعة 15:20 بتوقيت جرينتش، وكانت “أبل” أول شركة تكنولوجيا أمريكية تصل قيمتها إلى تريليون دولار في آذار (مارس) 2018.


وتبعاً لـ”الفرنسية”، تلتها شركات أمازون ومايكروسوفت والفابيت التي تملك “جوجل”، فيما بعد، وجميعها تجاوزت قيمتها السوقية تريليون دولار، وزاد الأداء المدهش لسهم “أبل” ثروة تيم كوك الرئيس التنفيذي للشركة إلى مليار دولار للمرة الأولى، تبعاً لمؤشر “بلومبيرج” لأصحاب المليارات.


ورغم تحقيق شركات التكنولوجيا مكاسب نتيجة ازدياد الطلب على خدماتها ومنتجاتها خلال فترات الإغلاق، إلا أنّ “آبل” تجاوزت منافسيها عبر مبيعات قوية للأجهزة اللوحية والساعات وغيرها، بجانب التطبيقات الجديدة والخدمات التي اكتسبت مكانة صلبة أثناء الأزمة الصحية.


 


وضمن الفصل الأخير الذي ختم في حزيران (يونيو)، كشفت “آبل” عن ارتفاع مكاسبها بنسبة 8 في المائة، إلى 11.2 مليار دولار وزيادة أرباحها 11 في المائة، إلى 59.7 مليار.


وجاء ارتفاع سهم “آبل” وسط ازدهار تعيشه أسهم شركات التكنولوجيا المدرجة في البورصات، مع انتقال الناس إلى العمل من المنازل وسط انتشار وباء كوفيد-19 واللجوء إلى إجراءات التباعد الاجتماعي.


وازداد مؤشر بورصة ناسداك التي تحتوي على أغلب شركات التكنولوجيا إلى مستويات قياسية أكثر من 30 مرة عام 2020، بما في ذلك البارحة الأولى.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!