الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
القوات المشتركة تسقط مسيّرة حوثية جنوب الحديدة
الجيش اليمني
أسقطت دفاعات القوات المشتركة في الساحل الغربي اليمني، يوم أمس الثلاثاء، طائرة مسيرة تابعة لميليشيات الحوثي جنوب الحديدة.

ذكر موقع المركز الإعلامي لألوية العمالقة العاملة ضمن قوام القوات المشتركة، أن "الدفاعات أسقطت طائرة مسيرة هجومية تابعة للحوثيين تحمل قنابل عيار (40 ملم)، أثناء محاولتها التحليق فوق مواقع عسكرية غرب مدينة حَيْس (جنوب شرقي الحديدة)".

أشار إلى "أن جبهة حيس شهدت تصعيداً خطيراً من قبل الحوثيين خلال الأيام القليلة الماضية".

وتخضع منطقة الحديجة لاتفاق توصلت إليه الحكومة اليمنية مع ميليشيا الحوثيين، خلال جولة مفاوضات السلام التي استضافتها العاصمة السويدية ستوكهولم، أواخر ديسمبر/كانون الأول 2018م، إلى اتفاق بشأن الحديدة.

لكن انتهاكات الحوثيين مستمرة بحق المدنيين في مختلف المناطق والمديريات جنوب الحديدة، في ظل صمت أممي وتخاذل دولي، وفق إعلام القوات المشتركة.

اليمن_ جماعة الحوثيين

أصيب مواطن برصاص ميليشيات الحوثي، يوم أمس الثلاثاء، في مديرية حيس جنوب الحديدة، ووفق مصادر محلية وأخرى طبية، فقد أصيب الشاب محمد قائد علي متيلة (23 عاماً)، برصاص الحوثيين في كتفه الأيمن عندما كان في منزله بحي ربع السوق في مديرية حيس.

كما تم نقله إلى المستشفى الميداني بمدينة الخوخة لتلقي الإسعافات الأولية اللازمة، ومن ثم تم تحويله إلى مستشفى أطباء بلا حدود بمدينة المخا لاستكمال تلقي العلاج.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أكد المبعوث الأميركي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينغ، يوم أمس الأربعاء أن بلاده تدرك استمرار تعنت الحوثي ودور إيران التخريبي في المنطقة.

اقرأ أيضاً: اليمن.. ضبط خلية حوثية خططت لتفجير سوق.. واشنطن تدرك تعنت الحوثي

فيما شدد رئيس الحكومة اليمنية معين عبدالملك، والمبعوث الأميركي الخاص على ضرورة الوقف الفوري للتصعيد العسكري وتأجيج الصراع من قبل ميليشيا الحوثي في مختلف الجبهات، ووقف جرائمها ضد المدنيين والنازحين، واستهداف الأعيان المدنية في المملكة العربية السعودية، معتبرين أنّ ذلك خطوة أساسية نحو الحل السياسي.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!