الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
القوات الأميركية تعترض طريق عربات روسية مجدداً
القوات الأميركية تعترض طريق عربات روسية مجدداً

تزداد حدة الخلافات الأمريكية الروسية في الفترة الأخيرة، حيث يستمر الصدام غير المباشر بين الأمريكيين والروس, عبر منع القوات الأمريكية من عبور القوات الروسية في مناطق تحت سيطرتها في سوريا .


 


حيث أفادت مصادر إعلام, بحادثة صدام ليست الأولى من نوعها وتكررت عدة مرات, واليوم اعترضت القوات الأمريكية عربات عسكرية روسية عند قرية كركي لكي شرقي القامشلي ومنعتها من المرور في المنطقة.


إقرأ المزيد :يستمر تصاعد التوتر الأميركي – الروسي شمال شرق سوريا


وأضاف المصدر, أن القوات الروسية حاولت مجدداً الوصول إلى المالكية (ديريك) ومعبر سيمالكا الحدودي مع شمال العراق, لكن القوات الأمريكية منعتها من العبور .


وأشار المصدر, إلى أن بعد الحادثة حلقت 3 مروحيات روسية فوق مدينة “تل تمر”، في حين أقلعت مروحيات أمريكية من قاعدة “قسرك” لإبعاد نظيرتها الروسية عن المنطقة .


وفي وقت سابق, اعترضت القوات الأميركية رتلاً للقوات الروسية انطلق من مدينة تل تمر باتجاه الحسكة,  ووقعت مشادات كلامية بين تلك القوات تطورت إلى إشهار السلاح، لتدخل قوات سوريا الديمقراطية وسيط حل بينهما . 


وبات التصاعد يزداد  في الآونة الأخيرة بشكل كبير، حيث تشهد  مشاحنات يومية بين الجانبين، بالإضافة لعرقلة القوات الأمريكية مرور آليات روسية من مناطق عدة .


ليفانت - المرصد 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!