الوضع المظلم
الجمعة ١٩ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
القنيطرة.. نجاة عضو مجلس محافظة من محاولة اغتيال
القنيطرة
نجا عضو مجلس محافظة القنيطرة التابع للنظام،"عبدالله الشريدة"، صباح اليوم الأحد 17 تشرين الأول/أكتوبر، من محاولة اغتيال جنوبي المحافظة.

وأفادت وسائل محلية بتفكيك عبوة ناسفة زرعها مجهولون بسيارة خاصة بأحد أعضاء مجلس الشعب في محافظة القنيطرة جنوبي سوريا.

وذكرت وكالة سانا التابعة للنظام، اليوم 17 أكتوبر، إن “إرهابيين” فجّروا عبوة ناسفة بسيارة مركونة أمام منزل صاحبها في قرية القصيبة بريف القنيطرة الجنوبي، ما أدى إلى تدميرها دون وقوع إصابات بشرية.

وأضافت الوكالة، أن العبوة الناسفة زرعها “إرهابيون” في سيارة عضو “لجنة المصالحة” في القنيطرة، عبد الله الشريدة، إذ انفجرت صباح اليوم أمام منزله في قرية القصيبة ما أدى إلى تدميرها ووقوع أضرار مادية في المكان.

سيارة عضو “لجنة المصالحة” في القنيطرة، عبد الله الشريدة/ سانا

شهدت القنيطرة بعد سيطرة النظام في 2018 سلسلة تفجيرات وعمليات قتل واغتيال، طالت شخصيات عسكرية من النظام ومقاتلين سابقين من “الجيش الحر” ومدنيين، لا تتبناها أي جهة.

اقرأ أيضاً: القوات الكُردية السورية تباغت مليشيات أنقرة في إعزاز

وفي 17 فبراير الماضي، ق عضو مجلس محافظة القنيطرة في مدينة البعث رضوان خالد الشمالي، قُتل بطلق ناري أصابه برأسه على يد مسلحين مجهولين، وفي 5 أيلول/سبتمبر، استهدف مجهولون في بلدة "الهجة" جنوبي القنيطرة، بالأسلحة الرشاشة سيارة تقل ضابطا في قوات النظام وشخصا كان برفقته، ما أدى حينها إلى مقتل الضابط والشخص الذي كان برفقته على الفور.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!