الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • القبض على مصري انتحل شخصية شقيقه لمدة 10 أعوام وارتكب 23 جريمة

القبض على مصري انتحل شخصية شقيقه لمدة 10 أعوام وارتكب 23 جريمة
الشرطة المصرية

ألقت الشرطة المصرية القبض على مواطن انتحل صفة شقيقه مدة 10 أعوام، نفذ خلالها ما يزيد عن 23 جريمة سطو وسرقة، بحسب ما ذكره موقع الوطن المحلي، اليوم الأحد. مصري 


ووفق الشرطة، فقد أقر المتهم، بعد اعتقاله بمنطقة الأزبكية بالقاهرة، بانتحاله صفة شقيقه، واستخراج شهادة وفاة لنفسه، حيث أمضى عشر سنوات كاملة متنقلاً بين القاهرة والقليوبية، قام خلالها بعدة عمليات سرقة، من بينها عدد من السيارات“.


الشرطة المصرية


وأوضحت التحريات أن المتهم ”م. ع“، البالغ من العمر 47 عاماً، ”قام باستغلال أحداث ثورة الـ25 من يناير عام 2011، وتمكن من الهروب من سجن الفيوم العمومي، وبعد ذلك، زور بطاقة رقم قومي، منتحلا صفة وبيانات شقيقه، وأبرزها في كافة تحركاته، حيث ارتكب 23 عملية سطو وسرقة.


وأوضح أن ”المتهم يعمل سائقاً، يقيم بالقليوبية، وله محل إقامة آخر، بدائرة قسم شرطة الزاوية الحمراء، وهرب من سجن الفيوم، خلال أحداث ”ثورة يناير“، وعليه تنفيذ بقضيتي سرقة، وحكم بالسجن أكثر من 9 سنوات، ويمتلك بطاقتي رقم قومي باسمه، بإقامتين مختلفتين“.


واعترف بحيازته للمضبوطات بهدف انتحال اسم شقيقه خوفاً من ضبطه، وارتكابه تلك الجرائم دون معرفة شقيقه، كما تبين أن الأخير لم يكن على دراية أنه يتحرك ببطاقته.


اقرأ المزيد: سوريان.. صيدلي ومُسوق إلكتروني يطلقان مطعماً شرقياً في فرنسا


وأحيل المتهم للنيابة العامة، التي بدأت التحقيق بالقضية، واستوفت كافة إجراءات حبسه، وحررت محضراً جديداً بحقه بتهمة انتحال صفة شخص آخر، وأصدر قرار صباح اليوم الأحد، بسجنه لمدة 4 أيام على ذمة التحقيق.


اقرأ المزيد: عطل يجبر طائرة ملكة بريطانيا على الهبوط الإجباري


وتعتبر قضية هروب المحكومين من السجون وأقسام الشرطة المصرية، من أشد القضايا خطراً التي تواجه الأمن الداخلى في مصر، وقد ازدادت خطورتها بعد اندلاع ”ثورة يناير“، لما تبعها من فوضى استغلها المساجين، إضافة إلى هروب عدد كبير من المنتمين للجماعات المتشددة.


ليفانت - الوطن المصرية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!