الوضع المظلم
الثلاثاء ١٦ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • الرئيس الفرنسي يثني بجهود الإمارات في إعادة إعمار العراق

الرئيس الفرنسي يثني بجهود الإمارات في إعادة إعمار العراق
علما الإمارات وفرنسا

أثنى الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون"، اليوم الأحد، بجهود دولة الإمارات العربية المتحدة، من خلال الدعم الكبير الذي تقوم به، في إعادة إعمار العراق، بعد طرد تنظيم داعش "الإرهابي".


وتوجه "ماكرون"، اليوم، إلى مدينة الموصل، في جنوب العراق، بزيارة، حيث قال هناك، إن "جهود الإمارات في إعادة إعمار العراق واضحة، من خلال التنسيق مع منظمة اليونيسكو"، مشيراً إلى أن هذا الدعم خير دليل على وقوف المجتمع الدولي إلى جانب البلاد.


الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في الموصل. إعلام عراقي متداول

وقال "ماكرون": "أنا هنا بعد بضعة أعوام من قيام داعش بتدمير المدينة التي شهدت أعمال إعمار بفضل اليونيسكو التي أحييها".


وأشار "ماكرون" إلى التمويل الدولي لإعادة إعمار العراق، "خاصة دولة الإمارات العربية المتحدة التي لعبت دوراً مهماً في هذا الإطار"، موضحاً: "هذا يبعث رسالة مفادها أن المجتمع الدولي لم ينسَ العراق، وأن نستمر في دعم هذا المشروع".


وأكد الرئيس الفرنسي خلال زياردته إلى مدينة "الموصل" أن الحرب ضد الإرهاب لم تنتهِ بعد، مطالباً الدول بالاستمرار في دعم الحكومة العراقية.


اقرأ المزيد: قناة CNN.. مقابلة مع زعيم في تنظيم داعش أفغانستان (فرع خراسان) فيديو


وتوجه "ماكرون" إلى "كنيسة الساعة" في الموصل، التي تضررت بشكل كبير، بعد سيطرة تنظيم "داعش" على المدينة في عام 2014، وقيامها بإعلان ما سمته بـ"الخلافة".


وزار الرئيس الفرنسي، أيضاً، جامع النوري الذي تعرّض للتخريب، فيما تجري إعادة إعماره، في الوقت الحالي، بدعم من دولة الإمارات.


اقرأ المزيد: اشتهرت بصورتها مع طفل رضيع.. الجندية “كارول جي” تفارق الحياة بهجوم كابول


الجدير بالذكر، أن "الموصل" كانت تعرف بوكر تنظيم داعش الإرهابي الذي أعلن خلافتها خلال تلك الفترة، قبل أن يتم القضاء على التنظيم بجهود التحالف الدولي والقوات العراقية النظامية.


ليفانت - سكاي نيوز 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!