الوضع المظلم
الثلاثاء ٠٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الفيلم الكوري
ميناري

رغم أن أوجه الشبه بين الفيلمين معدومة، لكن باراسايت، الذي دخل التاريخ في 2020 عندما أصبح أول فيلم أجنبي يفوز بأوسكار أفضل فيلم، هو كوميديا سوداء عن الصراع الطبقي والمجتمع المعاصر في كوريا الجنوبية.


أما "ميناري"، الذي بدأ عرضه في دور السينما الأمريكية وسيصل كوريا الجنوبية في مارس/آذار، فهو فيلم رقيق، أمريكي في صميمه، عن أسرة مهاجرة في الثمانينيات من القرن الماضي تحاول أن تحسن أحوالها المعيشية بامتلاك مزرعة في ولاية أركنسو.


اقرأ المزيد:  مرشح للأوسكار.. “نوماندلاند” الفيلم الذي يرصد حياة المهمشين


وعلى النقيض من باراسايت، وضعت فكرة الفيلم وتم إنتاجه وتصويره في الولايات المتحدة.


وبعد عام من اكتساح الفيلم الكوري الجنوبي "باراسايت" لأرفع الجوائز في هوليوود، أصبح "ميناري" وهو فيلم آخر ناطق بالكورية حديث الأوساط الفنية في هوليود.


ويستند الفيلم، وهو قصة شديدة الخصوصية، في جانب منه على حياة "تشونج" الصبي الذي نشأ في أركنسو، لكن الفيلم يخلو من السخرية ولا يتناول العنصرية إلا بالكاد.


ميناري


وقال المخرج لي أيزاك تشونج: "إنهم يتحدثون الكورية والفيلم عن أسرة وهناك ملامح من الثقافة الكورية، لكن أعتقد أن الفيلم يدور بشكل كبير عن ماهية أمريكا.


ويتضمن الفيلم أناسا كثيرين يقومون بأشياء مختلفة وينحدرون من شتى بقاع الأرض وفي هذا الصدد هو مختلف عن باراسايت".


اقرأ المزيد:  فيلم الإثارة والجريمة The Little Things يتصدّر إيرادات السينما في أمريكا


لكن الفيلم، الذي نال بالفعل ترشيحات عدة من بينها لجوائز جولدن جلوب، نال الإشادة لقصته الإنسانية العابرة للحواجز، ولم تعلن بعد ترشيحات جوائز الأوسكار.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!