الوضع المظلم
السبت ٢٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • الفصائل الموالية لتركية تهدم منازل المدنيين في تل أبيض

الفصائل الموالية لتركية تهدم منازل المدنيين في تل أبيض
ميليشيات تركية تهدم منازل المدنيين في تل أبيض

ارتكبت الفصائل السورية التابعة لتركيا العديد من الانتهاكات بحق الأهالي في المناطق التي سيطرت عليها شمال شرق سوريا، هذا وبدأت تلك الفصائل بهدم منازل النازحين من مدينة تل أبيض والتابعة لمحافظة الرقة.


وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، بعد نزوح مئات العائلات السورية الكردية من المناطق التي دخلتها الفصائل المدعومة من تركيا على مدى الأسابيع الماضية، شمال سوريا، قامت تلك الميليشيات بعمليات هدم للمنازل في البلدات الواقعة جنوب مدينة تل أبيض.


كما أكدت المصادر إن الفصائل الموالية لتركيا بدأت بهدم منازل في تجمع قرى كورمازات الواقعة جنوب مدينة تل أبيض في ريف الرقة الشمالي، بالقرب من صوامع شركراك على بعد كيلومترات قليلة من الطريق الدولي.


وشملت عمليات الهدم منازل المواطنين الأكراد من أهالي القرية ممن نزحوا منها، جراء العملية العسكرية التركية، بالإضافة لمنازل عناصر في قوات سوريا الديمقراطية من أهالي المنطقة، وذلك في إطار الانتهاكات المتواصلة للقوات التركية والفصائل الموالية لها.


وسبق أن شهدت بعض المناطق شمال شرق سوريا انتهاكات عدة من قبل الفصائل الموالية لتركيا.


ومن جانب آخر أفاد المرصد في 30 نوفمبر باستمرار عمليات السلب والنهب في الشمال الشرقي السوري من قبل الفصائل الموالية لأنقرة، حتى الشعير لم يسلم من النهب، إذ نفذت تلك الفصائل، عمليات سطو على مادة الشعير في قرية أبو جلود بمنطقة مبروكة بريف رأس العين الغربي، حيث جرى تحميل ونقل 3 شاحنات من المنطقة، فيما جرى نصب راية أحد الفصائل المتورطة عند ما تبقى من شعير هناك.


كما أشار المرصد إلى أن ملكية الشعير في القرية تعود لعائلة "أصفر ونجار" من أبناء الديانة المسيحية وهم أحد أبرز رواد الزراعة في المنطقة.


وسبق أن أشارت عدة تقارير إلى قيام بعض عناصر الفصائل المدعومة من تركيا باحتلال منازل ومحال تجارية تابعة لسكان محليين، وحجزها لصالحهم، بعد نزوح أهلها.


ليفانت-المرصد

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!