الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • العلماء يكشفون عن خطة لمحاربة أخطر ثلاثة أمراض عالمياً

العلماء يكشفون عن خطة لمحاربة أخطر ثلاثة أمراض عالمياً
العلماء يكشفون عن خطة لمحاربة أخطر ثلاثة امراض عالمياً

بعد أيام عصيبة عاشها العالم مند تفشي جائحة فيروس كورونا، والذي حصد أرواح الآلاف حول العالم، نجح العلماء أخيراً ببلوغ خطوة كبيرة بعد تطوير مضاد للفيروس، وعلى هذا أصبح لدى الخبراء والأطباء الأمل بالقضاء على أخطر الأمراض العالمية، وبدأ الخبراء في الحكومة البريطانية بالعمل على خطة علمية مقررة للعقد القادم.


وبحسب تجربة العلماء مع جائحة فيروس كورونا سيتمكن الأطباء اختصار الوقت بشأن معالجة الأمراض الخطيرة والتي تؤدّي إلى وفاة ملايين البشر سنوياً.


وقال العلماء إنّ معالجة السرطان والخرف والسمنة ستكون من أولويات الخطة العلمية للحكومة البريطانية المقررة للعقد القادم.


وستكون الخطة بناءً على النجاح الذي جاء بعد مضادات فيروس كورونا، وذلك من خلال الخروج عن الروتين المعهود وتوظيف القطاع الخاص في المسألة. وتضم الخطة تطوير اختبارات التشخيص المبكر لأعراض السرطان. 


أدوية جديدة لمقاومة كورونا بديلة للحقن


وبعد الحصول على أول دواء جديد لمرض ألزهايمر منذ 20 عاماً، يأمل العالم أن يستمر التقدم وتسريع الدراسات لإيجاد علاجات أخرى، قادرة على محاربة الأمراض والفيروسات القاتلة.


اقرأ أيضاً: دراسة.. الإفراط بالنظافة قد يدمر المناعة


وجاء ذلك بعد إطلاق برنامج الاستثمار في علوم الحياة، الذي رصدت له لندن 200 مليون جنيه إسترليني، مما يجعل تمويل شركات علوم الحياة المختارة يصل إلى مليار جنيه إسترليني.


وتضم الخطة كذلك معالجة السمنة، وتعدّ من أخطر العوامل لأمراض القلب والأوعية الدموية.


اقرأ المزيد: بعد رفع القيود.. قلق في بريطانيا بسبب “كوفيد طويل الأمد”


وسيجري إرسال دعم للعلماء لأجل تطوير المزيد من الأدوات لمعالجة الأمراض العقلية، والتحقيق بشأن  "البيولوجيا الأساسية للشيخوخة".


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!