الوضع المظلم
الأربعاء ٠٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
العقوبات الأوروبيّة تصل للحديد التركي
العقوبات الأوروبية تصل للحديد التركي

ينوي الاتحاد الأوروبي فرض رسوم جمركية باهظة على الحديد التركي الذي اتبع سلوك الإغراق للوصول إلى المستهلكين في القارة العجوز، حيث سيفرض الاتحاد رسوماً على منتجات الحديد والصلب المدرفل على الساخن الواردة من أنقرة، اعتباراً من غد الجمعة اعتماداً إلى تحقيق جار بخصوص الإغراق. 


اقرأ أيضاً: تركيا تواصل هجومها على عين عيسى.. واستهدافات متبادلة بين قسد والفصائل


وستتباين الرسوم بين 4.8% و7.6%، وستؤثر على شركات تركية عديدة، هي إردمير وإسدمير وتشولاكولو ميتالورجي وهاباش، وفق نص عرضته الجريدة الرسمية للاتحاد الأوروبي اليوم الخميس، إذ بينت الشكوى أن استهلاك الاتحاد الأوروبي للصلب تراجع 4% في 2019 عن 2016.


ورغم ذلك ضاعف المصدرون الأتراك حصتهم السوقية إلى 8.1% من 2.8% لأسباب منها إجراءات للاتحاد ضد مصدرين آخرين للصلب مثل الصين والبرازيل، بيد أنّ التحقيق يفيد بأنّه رغم ارتفاع الأسعار التركية بوجه عام، فإنها كانت أقل بصورة متواصلة من أسعار منتجي الاتحاد الأوروبي.



وسيجري تطبيق الرسوم لستة أشهر يفترض أن يكتمل التحقيق خلالها، حيث كان قد بدأ التحقيق في مايو/ أيار، عقب شكوى من اتحاد مصنعي الصلب الأوروبي، ويوجد تحقيق آخر مواز مرتبط بمكافحة دعم نفس المنتج الوارد من تركيا وينتهي كذلك في يوليو/ تموز.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!