الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • العقوبات الأمريكية تتلاحق على روسيا.. بسبب الكيماوي ونافالني

العقوبات الأمريكية تتلاحق على روسيا.. بسبب الكيماوي ونافالني
روسيا

أبدى الكرملين، أمس الجمعة، أمله في ألا تنفذ واشنطن "نياتها المجنونة" لفرض عقوبات ضد رجال أعمال روس، وألا تتعدّى تلك النوايا الحديث الإعلامي.


وذكر المتحدّث الرسمي باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، خلال تصريح صحفي، أنّ الدولة والشركات تعمل على سيناريو للحماية من العقوبات الأمريكية في حال جرى فرضها بحق رجال الأعمال الروس.


اقرأ أيضاً: إدانة أممية لروسيا: النوفيتشوك وجد على نافالني


وتعقيباً على تقرير نشرته وكالة "بلومبرغ"، أشار إلى أنّ الولايات المتحدة وبريطانيا تدرسان فرض عقوبات جديدة على روسيا لـ"استخدامها أسلحة كيميائية"، وقالت إنّ تلك الإجراءات قد تستهدف قطاع الديون في الدولة، بيّن بيسكوف: "أولاً، لم يفرض أحد حتى الآن عقوبات على رجال الأعمال الروس. بالطبع، ما زلنا نأمل، أن تبقى هذه النوايا المجنونة فقط على صفحات وسائل الإعلام.. لذلك، الاستدلال الافتراضي غير مناسب هنا، دعونا ننتظر ونرى كيف ستتطور الأحداث".


روسيا وأمريكا


وبالتوازي، شدّدت موسكو أنّها ستعلن قريباً ردها على العقوبات الأمريكية المفروضة على مؤسسات مسؤولين روس على خلفية قضية المعارض المسجون أليكسي نافالني، وقالت الناطقة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، في حوار مع القناة الأولى الروسية بأنّ موسكو لا تتريث للرد، زاعمةً أن الجانب الروسي لم يكشف حتى الآن، بهذا القدر من العلانية عن إجراءات الرد التي اتخذها بحق الولايات المتحدة.


وتابعت: "تبنوا لوائح تقييدية، وتبنينا بدورنا لوائح تقييدية مضادة وأبلغناهم بذلك أو أجابنا عن أسئلتهم، لكن نظراً لسلوكهم الحالي، عندما نشروا كل هذه القوائم علنا، أعتقد أنّنا سوف نسرهم قريباً والعمل جار في هذا الصدد".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!