الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / مايو / ٢٠٢٢
Logo
العراق يكشف عن كميات النفط المُباعة خلال يناير
نفط العراق

وصل متوسط صادرات النفط العراقي إلى 3.2 مليون برميل يومياً، خلال يناير/كانون الثاني الجاري، تبعاً لما كشفه علي نزار مساعد مدير شركة تسويق النفط العراقية، متوقعاً أن يزداد متوسط صادرات النفط العراقي ليبلغ 3.3 مليون برميل يوميا في فبراير/شباط المقبل.

ووفق معطيات رسمية، فإن متوسط صادرات النفط الخام العراقية لشهر ديسمبر/كانون الأول الماضي، تعدت 3 ملايين و277 ألف برميل يومياً.

ولفت بيان لوزارة النفط العراقية إلى أن كميات النفط المصدرة هي من حقول وسط وجنوبي البلاد وكركوك وبمعدل 3ملايين و277 ألف برميل يومياً بسعر 72 دولاراً للبرميل الواحد.

اقرأ أيضاً: توقيع الربط الكهربائي بين العراق والسعودية غداً الثلاثاء

كما أشار إلى أن صادرات العراق النفطية حققت إيرادات مالية تجاوزت 7 مليارات 37 مليون دولار، ويسعى العراق إلى تصدير 3 ملايين و300 ألف برميل يومياً خلال الشهر الحالي.

وأردف نزار أن الزيادة والتذبذب في أسعار النفط لن تتواصل، إلا أن منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) تأخذ ذلك بعين الاعتبار، قائلاً إنه من السابق لأوانه القول إن أسعار النفط ستتجاوز 100 دولار للبرميل لكن أوبك+ ستطرح كميات أكبر للسوق عند الحاجة.

النفط \ تعبيرية

وبدأت فعاليات منتدى العراق للطاقة النظيفة في بغداد الأحد، بمشاركة مجموعة من الوزارات والشركات العالمية المتخصصة بمجال الطاقة النظيفة والمتجددة.

وصرح كريم حطاب وكيل وزارة النفط، خلال افتتاح المنتدى، إن العراق يعمل على الانتقال إلى الطاقة النظيفة وإيقاف حرق الغاز خلال السنوات المقبلة وتقليل الانبعاثات الناتجة عن العمليات النفطية ومواكبة التطور في مجال الطاقة النظيفة والمتجددة، مردفاً أن العراق يعمل على الاستثمار الأمثل للثروة الوطنية وتقليل الملوثات والزام الشركات الأجنبية العاملة في العراق التقيد بحماية البيئة.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!