الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • العد العكسي بدأ لرحلة هزاع المنصوري إلى المحطة الفضائية الدولية

العد العكسي بدأ لرحلة هزاع المنصوري إلى المحطة الفضائية الدولية
العد العكسي بدأ لرحلة هزاع المنصوري إلى المحطة الفضائية الدولية

أيام قليلة لآنطلاق الرحلة الفضائية إلى المحطة الدولية الفضائية التي ستحمل رائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري ضمن طاقم الرحلة، وتستمر رحلته داخل المحطة الدولية 187 يوماً سيقوم خلالها بأبحاث علمية. 


ويجري رائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري وبديله سلطان النيادي، استعداداتهما الأخيرة في العاصمة الروسية موسكو، قبل الانطلاق إلى محطة الفضاء الدولية.


وخاض المنصور والنيادي، اختبارات استمرت لأكثر من 6 ساعات متواصلة في مركبات متشابهة لتلك التي ستقلهما إلى الفضاء، وحصلاً على علامات تقييم عالية.


ومن المتوقع أن ينطلق الطاقم المكون من 6 أشخاص من مركز بايكونور في كازاخستان يوم 25 من الشهر الجاري، في مهمة تستمر لمدة 187 يوماً في محطة الفضاء الدولية، وسيخوض المنصوري 15 تجربة عملية خلال مهمته في الفضاء.


من جانبه، عبّر هزاع المنصوري عن شعوره بالفخر والاعتزاز في هذه المهمة التاريخية، مشيراً إلى أن أمامه الكثير من المهمات خلال هذه الرحلة وهذه مسؤولية كبيرة.


ونشر هزاع عبر حسابه في "تويتر" صوراً لحديقة رواد الفضاء في بايكونور، والذي سيقوم بزراعة شجرة فيها قبل الانطلاق في مهمته، تماشياً مع التقليد المتبع أن يقوم رواد الفضاء بزرع شجرة قبل الانطلاق في مهمتهم نحو الفضاء.


ليفانت - سكاي نيوز عربية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!