الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الطيران الإسرائيلي يضرب مواقع قرب دمشق
Israeli F-16I pilots get S-300 training opportunity

نفذ الطيران الإسرائيلي غارة جوية فجر اليوم عند الساعة 12.58 على مواقع عسكرية للنظام السوري وحلفائه في منطقة زاكية قرب مركز العاصمة دمشق، قادماً من فوق مرتفعات الجولان واقتصرت الأضرار على الماديات فقط وفقاً لوكالة سانا الحكومية، ولم يرد بعد تأكيد من الطرف الإسرائيلي.


يأتي هذا القصف بعد ثلاثة أيام من قصف آخر للجيش الإسرائيلي لعدد من المواقع المحيطة بدمشق في غارة نهارية نادرة، وفقاً لوسائل إعلام سورية، قيل إنها استهدفت أسلحة متطورة تابعة لجماعة حزب الله ووكلاء إيرانيين آخرين.

ووردت أنباء عن تنفيذ غارات على مناطق قاعدة الديماس وقدسيا والمزة الجوية. من جهته، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن غارة السبت المنصرم قتلت خمسة مقاتلين موالين لإيران على الأقل وأصابت آخرين.

وذكر مصدر عسكري في "الجيش السوري لـوكالة سانا الرسمية "أنه حوالي الساعة الثانية عشرة و58 دقيقة من فجر اليوم، نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً بعدد من الصواريخ من اتجاه شمال فلسطين المحتلة مستهدفاً إحدى النِّقَاط في ريف دمشق بمنطقة زاكية، مما أدى لوقوع بعض الخسائر المادية".


وفي وقت سابق، نفذت إسرائيل هجمات جوية على بعض النِّقَاط العسكرية بريف دمشق ما أدى إلى إصابة جنديين من قوات النظام ووقوع أضرار مادية وتصدت الدفاعات الأرضية لبعض الصواريخ.


وكانت آخر غارة إسرائيلية معلنة في 25 أكتوبر، عندما نفّذت إسرائيل غارات على مواقع عسكرية لقوات النظام وحلفائه عند أطراف مدينة “البعث”، وقرية الكروم في محافظة القنيطرة جنوبَ سوريا، فيما لم تنقل أي مواقع أخبارية تابعة للنظام خبر الاستهداف.




غارات إسرائيلية غارات إسرائيلية في محيط دمشق ودفاعات جوية تتصدى للصواريخ. أرشيف

اقرأ المزيد: التدريبات العسكرية الروسية تمتد إلى كوباني وعين عيسى

آنذاك، قال المرصد في بيان، إن “طائرة إسرائيلية استهدفت بصاروخين مركزين عسكريين لقوات الجيش السوري وحلفائه عند أطراف مدينة البعث وقرية الكروم في محافظة القنيطرة، ما تسبب بخسائر مادية دون ورود معلومات عن خسائر بشرية”.


وفي وقت سابق، أعرب مسؤولون إسرائيليون عن قلقهم المتزايد بشأن انتشار أنظمة صواريخ أرض - جو إيرانية الصنع في سوريا، فضلاً عن تحسين قدرات الدفاع الجوي "للجيش السوري".

ونفذت إسرائيل مئات الضربات الجوية داخل سوريا على مدار فترة الحرب الأهلية التي شهدتها البلاد، مستهدفة ما تصفه بشحنات أسلحة تابعة لجماعة حزب الله اللبنانية المدعومة من إيران، التي تقاتل إلى جانب القوات الحكومية السورية.

 

ليفانت نيوز _ متابعات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!