الوضع المظلم
الأحد ٢٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • الطائرات التركية تخترق أجواء إقليم كردستان وتقتل قياديين اثنين من العمال الكردستاني

الطائرات التركية تخترق أجواء إقليم كردستان وتقتل قياديين اثنين من العمال الكردستاني
حزب العمال الكردستاني

قتلت الطائرات التركية مسؤولين اثنين من حزب العمال الكردستاني بقصف في جبل أزمر بإقليم كردستان، ما اعتبرته مؤسسة أسايش إقليم كردستان في السليمانية، خرقاً وتطوراً خطيراً لا يخدم بأي شكل من الأشكال التعايش والأمن المشترك، مع إدانة كل الانتهاكات بحق أرض وسيادة العراق وإقليم كردستان.


وأعلنت الأسايش/قوى الأمن الداخلي في بيان لها: "بين الساعة 17:10 إلى 17:15 من مساء يوم 15-10-2019 استُهدف كادران رفيعان في حزب العمال الكوردستاني وهما جميل ودمهات على جبل أزمر في منطقة سياحية وبين الناس المدنيين بشكل وحشي".


وأضاف: "بعد تحقيقات مكثفة وجمع الأدلة اللازمة من مكان العمل الإجرامي تبين لنا أن هذين العضوين الرفيعين في حركة المجتمع الكردستاني (كجكه)، وقد دخلا إلى المنطقة بدون علم الجهات المعنية في حكومة الإقليم، تم استهدافهما من قبل طائرة مسيّرة تركية بين المدنيين في مدينة السليمانية وفي منطقة سياحية".


وتابع: "هذا خرق وتطور خطير ولا يخدم بأي شكل من الأشكال التعايش والأمن المشترك كما أننا ندين كل الانتهاكات بحق أرض وسيادة العراق وإقليم كردستان".


كما دعا البيان: "جميع الأطراف إلى عدم استخدام أرض العراق وإقليم كردستان لمهاجمة دول الجوار".


ومضى بالقول: "على الرغم من ضرورة أن يعي المواطنون حقيقة أن سماء إقليم كردستان تحت سيطرة الطيران المدني العراقي وأن الرادار الذي يراقب سماء كردستان ليس تحت سيطرة الإقليم، لكننا في الوقت ذاته نطمئن أهالي كردستان المخلصين والمناضلين والأحرار وسكان السليمانية بأننا سنعمل كل ما يمكن لحماية سيادة وأمن واستقرار شعب كردستان وسنبذل كل ما بوسعنا للحيلولة دون تكرار هذا العمل الخطير".


ليفانت-روداو

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!