الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الصين تفتح تحقيقاً بحق
علي بابا

قالت مصادر مطلعة غير المصرّح لهم بالتحدث علناً والذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم، إن عملاق التجارة الإلكترونية يهدف إلى جمع ما لا يقل عن 5 مليارات دولار، لكن قد ينتهي به الأمر مع المزيد اعتماداً على إقبال المستثمرين.


فيما فتحت الجهات التنظيمية الصينية تحقيقا لمكافحة الاحتكار بحق علي بابا وأمرت وحدتها آنت بتعديل أنشطة الإقراض وغيرها من أنشطة التمويل الاستهلاكي بما في ذلك تأسيس شركة قابضة منفصلة لتلبية شروط رأس المال.


وقالت المصادر إن "الصفقة ستكون عبارة عن طرح متعدد الشرائح ، مع فترات محددة لم يتم تحديدها بعد".


جاك


وأشارت المصادر إن مجموعة علي بابا القابضة المحدودة تعتزم جمع ما يصل إلى 8 مليارات دولار من بيع السندات الدولارية في وقت مبكر من الأسبوع المقبل.


وذكر أحد المصادر أن حصيلة البيع قد تصل إلى 8 مليارات دولار وفقا لمدى استجابة المستثمرين، مشيرا إلى أن الشركة ستستخدم هذه الأموال لأغراض الإنفاق العام للشركة، فيما امتنعت "علي بابا" عن التعليق. وذكرت رويترز في وقت سابق البيع المخطط.


وقالت المصادر، التي طلبت عدم ذكر أسمائها لأنها غير مخولة بالحديث إلى الإعلام، إن الخطة، بما في ذلك الإطار الزمني، ليست نهائية وعرضة للتغيير.


وسيكون جمع الأموال المزمع اختبارا لثقة المستثمرين في علي بابا ويأتي بعد غياب ما عن الساحة العامة على مدى الشهرين الماضيين مما أثار تكهنات على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن مكانه.


المزيد  علي بابا الصينية تقترح تجزئة سهمها إلى 8 أجزاء قبل الإدراج في بورصة هونج كونج


وامتنعت علي بابا عن التعقيب. وتأتي خطة جمع الدين بعد شهور من كلمة ألقاها الملياردير جاك ما المشارك في تأسيس المجموعة بشأن القواعد التنظيمية التي تكبل الإبداع والتي أدت إلى إرجاء طرح عام أولي بقيمة 37 مليار دولار لشركة آنت التابعة لعلي بابا.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!