الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الصين تطلق قمراً صناعياً جديداً لمراقبة المحيطات

الصين تطلق قمراً صناعياً جديداً لمراقبة المحيطات
الصين ترسل قمراً صناعياً جديداً لمراقبة المحيطات

أعلنت الصين أنّها أطلقت، اليوم الاربعاء، من مركز جيوتشيوان لإطلاق الأقمار الصناعية، في شمال غربي الصين، قمراً صناعياً جديداً، من أجل مراقبة المحيطات.


قال المركز في بيان: "إن القمر الصناعي "هاييانغ -2 دى" تم إطلاقه الساعة 12:03 صباحاً بتوقيت بكين علي متن صاروخ من طراز "لونغ مارش-4 بى"، ودخل إلى المدار المخطط له بنجاح"، بحسب وكالة الأنباء الصينية "شينخوا.




ويشكل القمر الصناعي الذي أطلق عليه اسم، "هاييانغ -2 دي"، كوكبة مع "هاييانغ-2 بي" و"هاييانغ -2 سي" نظاماً لرصد البيئة البحرية في جميع الأحوال الجوية وعلى مدار الساعة، عالي التردد ومتوسط كبير النطاق.


وتعمل هذه الكوكبة في الإنذار المبكر والتنبؤ بشأن الكوارث البحرية والتنمية المستدامة لاستغلال موارد المحيطات والاستجابة الفعالة لتغير المناخ العالمي، فضلاً عن بحوث المحيطات.


اقرأ: دليل مراكز تطعيم “كورونا” على “خرائط غوغل”


وكانت الأكاديمية الصينية لتكنولوجيا الفضاء القمر الصناعي، قد طورت القمر هاييانغ -2 دي، في حين طور الصاروخ الحامل من قبل أكاديمية شانغهاي لتكنولوجيا الرحلات الفضائية. وتعد عملية الإطلاق التي أجريت، اليوم الأربعاء، هي الـ370 لسلسلة صواريخ لونغ مارتش.



اقرأ المزيد: يوتيوب يوسّع من خيار Clips لاقتطاع الفيديوهات القصيرة


وسبق أن أطلقت الصين، في أواخر الشهر الماضي، صاروخ "لونغ مارش 5 ب" (Long March 5B) الذي تاه وفقدت السيطرة عليه، بعد أن سقط في المحيط الهادي.



ليفانت - اليوم السابع

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!