الوضع المظلم
الثلاثاء ١٨ / يونيو / ٢٠٢٤
Logo
  • الصين تسعى لمنطقة تجارة حرة مع الخليج "بأقرب وقت ممكن"

الصين تسعى لمنطقة تجارة حرة مع الخليج
السعودية والصين

أفاد بيان لوزارة الخارجية الصينية في وقت متأخر من يوم الاثنين بأن الوزير تشين قانغ أبدى رغبته في عمل منطقة تجارة حرة بين الصين ومنطقة الخليج في أقرب وقت ممكن.

وجاء اقتراح تشين، الذي تم تعيينه في هذا المنصب مؤخرا، خلال محادثة هاتفية مع نظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، وفقا لرويترز.

واستضاف ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في ديسمبر الماضي سلسلة من الاجتماعات في الرياض مع الرئيس الصيني، شي جين بينغ، بحضور قادة دول عربية.

اقرأ أيضاً: الاقتصاد الصيني يسجل أسوأ معدل نمو

وخلال الاجتماعات وقعت بكين والرياض اتفاقات في مجالات التمويل والاستثمار والابتكار والعلوم والتكنولوجيا والفضاء والنفط والغاز، والطاقة المتجددة، واللغة والثقافة.

ووقع العاهل السعودي، سلمان بن عبد العزيز، والرئيس الصيني، شي جين بينغ، اتفاقية الشراكة الإستراتيجية الشاملة بين المملكة والصين، وفق ما أوردته وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وكانت الوكالة كشفت في وقت سابق أن الرئيس الصيني وولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، وقعا أيضا اتفاقية للتنسيق بين رؤية المملكة 2030 ومبادرة الحزام والطريق في بكين، ضمن اتفاقيات أخرى أبرزها: مذكرة تفاهم في مجال الطاقة الهيدروجينية، واتفاقية التعاون والمساعدة القضائية في المسائل المدنية والتجارية والأحوال الشخصية.

ليفانت نيوز_ رويترز

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!