الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الصين تتخذ إجراءات صارمة تستهدف المشاهير على الإنترنت

الصين تتخذ إجراءات صارمة تستهدف المشاهير على الإنترنت
الصين

أعلنت منصة "سينا ويبو" ذات الشعبية الواسعة في الصين إزالة عدد من مشاهير الإنترنت بعد توجيه انتقادات من قبل وسائل الإعلام الحكومية لثقافة المشاهير ضمن وسائل التواصل الاجتماعي.


وانتقدت صحيفة الشعب اليومية الحكومية برامج التواصل الاجتماعي التي تصنع نجوماً من "أفراد لا يستحقون"، على حد قولها.


وأفاد موقع" سينا ويبو" أن إعلانه يأتي بسبب ما وصفه بـ«الدعم غير العقلاني» الذي يقدمه بعض المعجبين للمشاهير.


وتحتوي المنصات الأخرى التي تتيح للمعجبين التفاعل مع المشاهير، بيلي بيلي وكوشو ودوين المملوكة لـ بايت دانس، النسخة الصينية من تطبيق التيك توك.


كما انتقدت صحيفة" إيكونوميك إنفورميشن ديلي" ،في وقت مضى من هذا الأسبوع، شركات الألعاب بذريعة أن الكثير من المراهقين باتوا مدمنين على ألعاب الإنترنت. فانخفضت أسهم شركتي تينسنت ونيت إيست لما يزيد عن 10% في أعقاب النقد.


وتم اعتقال أحد أكبر المشاهير في الصين، نجم البوب، "كريس وو"، نهاية الأسبوع الفائت، للاشتباه في تورطه في جريمة اغتصاب وخداع الفتيات، وقد نفى كل هذه الادعاءات.


هجوم جديد للتنين الأحمر.. حرب سيبرانية ودفاع عن الملكية الفكرية

وعبرت وسائل الإعلام الصينية عن مخاوفها بخصوص تأثير ثقافة المشاهير على الشباب الصيني. ولعل قلقاً متزايداً نجم عن أن نوادي المعجبين يمكن أن تجمع أعداداً كبيرة، إما بشكل شخصي أو من خلال الإنترنت، لتنظيم احتجاجات لدعم نجومها المفضلين.


وبعد إلقاء القبض على المغني الصيني الشهير" كريس وو"، بذلت المنصات الإعلامية قصارى جهدها لإزالة نوادي المعجبين المرتبطة بالفنان، وسحبت موسيقاه من خدمات البث من خلال الإنترنت.


اقرأ المزيد: دعوات أمريكية لشركات التكنولوجيا إلى ابتكار طرق لتشجيع المستهلكين على ترقية الأجهزة

ودعت وسائل الإعلام الحكومية منصات وسائل التواصل الاجتماعي، مثل سينا ويبو، باعتبارها مساحات آمنة للشباب، على التأكد من أن برامجهم تعتبر نماذج تحتذى في المسؤولية الاجتماعية.


اقرأ المزيد: ابتكار قماش صحي قاتل للبكتيريا في دقائق

ورغم ذلك، تم تداول رسالة تفيد أن المعجبين بحاجة إلى التصرف بصورة ملائمة، إذ بعد مضي عام على تفشي وباء كورونا تؤكد وسائل الإعلام أنه لم يعد بإمكان منصات المعجبين تنظيم حشود ضخمة لدعم المشاهير، وينبغي عليهم الامتناع عن حشد الأفراد لنشر إساءات تهاجم النجوم الذين لا يحبونهم.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!