الوضع المظلم
الثلاثاء ٣٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • الصور الأولى لأدوات الحفر التي استخدمها الأسرى الفلسطينيون للهروب من سجن جلبوع

الصور الأولى لأدوات الحفر التي استخدمها الأسرى الفلسطينيون للهروب من سجن جلبوع
الصور الأولى لأدوات الحفر التي استخدمها الأسرى الفلسطينيون للهروب من سجن جلبوع
كشفت وسائل إعلام إسرائيلية مساء أمس الجمعة، النقاب عن الصور الأولى لأدوات الحفر التي استخدمها الأسرى الفلسطينيون الستة الفارون من سجن جلبوع قبل أسابيع.

وبحسب الصور التي نشرتها هيئة البث الإسرائيلي "كان"، والتي أظهرت استخدام الأسرى لقلم لا يتجاوز 15سم ملحق به قطعة معدنية، ورأس علّاقة، بالإضافة لآلة معدنية على شكل حرف S يعتقد أنها تعود لقطعة من الأواني المعدنية.

https://twitter.com/kann_news/status/1438917249511919616

وأعلن الأسير محمود العارضة بأنه من خطط لعملية الهروب وقال: "فتحة الخروج من النفق داخل الغرفة نفذتها لوحدي وقد استخدمت بذلك برغياً حديدياً كنت قد وجدته، وكان البرغي متيناً الى حد اختراق الحديد".

وأوضح أنه كانت بحوزته أيضاً قطعة معدنية من إحدى الخزائن في الغرفة ساعدته في قص الصاج الذي يغطي حفرة المجاري.



وأوضح العارضة، أنه بعد انجاز الفتحة بدأوا بحفر النفق بأدوات صلبة كانت بحوزتهم، واشترك في الحفر المحرر مناضل انفيعات بشكل كبير، ومحمد العارضة ويعقوب قادري وايهم كممجي، ومما ساعدهم أيضا هو مواد البناء التي تركت بعد بناء السجن من قضبان حديد وأدوات صلبة وحبال وهذا ما اراحهم في عملية استكمال حفر النفق.

اقرأ أيضاً: إسرائيل تعتقل 4 من أصل 6 أسرى فارين من سجن جلبوع

وكان الاسرى الستة نجحوا بالفرار من سجن جلبوع من خلال حفرهم نفقاً امتد من داخل غرفة زنزانتهم وصولاً للحقول خارج أسوار السجن. في حادث أثار استنفاراً عاماً في إسرائيل، فيما أعلنت السلطات الإسرائيلية عن اعادة اعتقال أربعة منهم.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!