الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الصحة العراقية تعلن وصول أكبر جرعة لقاحات كوفيد-19

الصحة العراقية تعلن وصول أكبر جرعة لقاحات كوفيد-19
الصحة العراقية تعلن وصول أكبر جرعة لقاحات كوفيد19

أعلنت وزارة الصحة العراقية، اليوم الأحد، أنها استلمت أكبر جرعة لقاحات المضادة لفيروس كورونا، بواقع مليوني جرعة.


قالت الوزارة عبر بيان نشرته في صفحتها الرسمية على منصة "فيسبوك" إنها تسلمت أكبر جرعة لقاحات في يوم واحد، من لقاحي فايزر – الأميركي، وسينوفارم – الصيني.


https://www.facebook.com/MOH.GOV.IQ/posts/4248449318542767

وأشارت وزارة الصحة العراقية، إلى أنه سيتم توزيع الشحنة لكافة المنافذ التلقيحية في بغداد وعموم المحافظات وبما فيها إقليم كردستان والنازحين وكل من وزارة الدفاع والداخلية وهيئة الحشد الشعبي، مؤكدة أن جميع اللقاحات آمنة وفعالة ومن مناشئ عالمية رصينة.


وبحسب البيانات الواردة، فقد انخفضت أعداد الإصابات في العراق نسبياً، بعد أن تجاوزت المعدلات القياسية خلال الأيام الماضية بوصولها إلى أكثر من 12 ألف إصابة في اليوم، وبلغ عدد المتلقحين في العراق حتى الآن، أكثر من 2.1 مليون شخص، بعد زيادة الإقبال على اللقاح في الأسابيع الأخيرة.


يشار إلى أن وزارة الصحة العراقية، سبق وأن حذرت من خطورة ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا، وتوقعت فقدانها السيطرة على احتواء المرض في أي لحظة.


اقرأ المزيد: دراسة تكشف الخطر الذي يواجهه غير الحاصل على اللقاح

وسارعت الحكومة العراقية، إلى تنفيذ خطة موسعة لمضاعفة وصول اللقاحات إلى العراق لعشرة أضعاف، للحد من تفشي فيروس كورونا المتسارع.


اقرأ المزيد: نصف سكان الولايات المتحدة محصنون بالكامل ضد Covid-19

ووصل إجمالي الإصابات منذ تفشي فيروس كورونا، في عموم العراق، إلى أكثر من 1.7 مليون إصابة، وأكثر من 19 ألف حالة وفاة، وفقاً للإحصائيات الرسمية.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!