الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • إيران تسجل رقماً قياسياً جديداً لضحايا "كورونا" خلال 24 ساعة فقط

إيران تسجل رقماً قياسياً جديداً لضحايا
إيران - كورونا

أعلنت طهران، اليوم الأحد، عن تسجيل رقم قياسي لعدد وفيات فيروس كورونا في البلاد، عقب تسجيل 542 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة فقط، مع أكثر من 39 ألف حالة إصابة. إيران 


وذكرت وزارة الصحة الإيرانية، عن آخر الإحصائيات الرسمية للإصابات والوفيات الناتجة عن تفشي فيروس كوفيد-19 المستجد في أنحاء البلاد، أنه ”تم تسجيل 39 ألفا و619 إصابة جديدة، مع 542 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الفائتة“.


وأردفت الوزارة في بيان لها، أنه ”بحسب هذه الإحصائيات الجديدة فقد وصل عدد المصابين بوباء كورونا في البلاد إلى 4 ملايين و158 ألفا و729 حالة، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 94 ألفا و15 حالة“.


ولفتت إلى وجود 6462 من المصابين بفيروس كورونا في حالة حرجة للغاية ضمن مستشفيات البلاد.


وكانت أعلى نسبة لضحايا كورونا سجلتها إيران، في 13 مارس/ آذار 2020، عقب تسجيل 514 حالة وفاة في أنحاء البلاد.


وجاءت هذه الأرقام، بعد عقد الرئيس الإيراني "إبراهيم رئيسي"، يوم السبت، أول اجتماع له مع اللجنة الحكومية الخاصة بمكافحة كورونا، وطلب من اللجنة إعداد خطة في أسبوع تشتمل على وضع آليات وأساليب جديدة للتعامل مع هذا الوباء.


وبالانتقال إلى عدد الإيرانيين الذين حصلوا على اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، أفادت الوزارة أنه حتى اليوم الأحد حصل 12 مليونا و589 ألفا و587 شخصا على الجرعة الأولى من اللقاحات.


اقرأ المزيد: دراسة تكشف الخطر الذي يواجهه غير الحاصل على اللقاح

وأفادت وزارة الصحة الإيرانية، أنه ”حتى اليوم حصل 3 ملايين و72 ألفا و371 شخصا على الجرعة الثانية من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد“، وبذلك وصل عدد الذين تلقوا اللقاحات في البلاد إلى 15 مليونا و662 ألفا.


اقرأ المزيد: نصف سكان الولايات المتحدة محصنون بالكامل ضد Covid-19

وتعتبر العاصمة طهران الأكثر تضرراً من تفشي وباء كورونا، حيث أوضح رئيس اللجنة الخاصة بمكافحة هذا الفيروس في طهران، "علي رضا زالي" أنه ”لا توجد عائلة إلا ولديها مريض في أي من مستشفيات طهران، سواء العامة أو الخاصة“.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!