الوضع المظلم
الأربعاء ٠١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الصحة الأردنية: إلغاء كافة أشكال الحظر وفتح القطاعات مطلع سبتمبر

الصحة الأردنية: إلغاء كافة أشكال الحظر وفتح القطاعات مطلع سبتمبر
قتل سيدة أردنية في عمان
أعلن وزيـر الـدولـة لشـؤون الإعـلام والاتصـال الأردني صخـر دوديـن، اليوم الأربعاء، إنه وبناء على خطة الحكومة ستُلغى جميع أشكال الحظر المفروضة في البلاد بسبب جائحة كورونا مع بداية شهر سبتمبر/ أيلول المقبل.

وفي مقابل إذاعية قال الوزير إنه: "بناء على خطة الحكومة ستلغى كل أنواع الحظر وتفتح القطاعات بشكل كامل وبسعة 100% باستثناء صالات الأفراح والتي سترفع سعتها من 100 شخص إلى 200 شخص وتبقى السعة المسموحة للمهرجانات 50%".

وأوضح الوزير دودين أنه فيما يتعلق بالحركة الاقتصادية خلال الشهرين الماضيين، "عادت بشكل أفضل وهناك الكثير من المؤشرات التي تُشير بشكل طيب إلى البدء بمرحلة التعافي".

شوارع الأردن / أرشيفية شوارع الأردن / أرشيفية

ولفت دودين إلى أنه: "في الأول من سبتمبر/ أيلول، سيعود 2 مليون طالب إلى مقاعد الدراسة الوجاهية"، مشيراً إلى أن "أكثر من 80% من الكوادر التدريسية تلقوا المطعوم".

اقرأ أيضاً: الملك الأردني يوجّه لاستقبال جرحى انفجار “عكار” في الأردن

وكان الأمين العام لوزارة الصحة لشؤون الأوبئة مسؤول ملف كورونا عادل البلبيسي، قد صرح يوم السبت الفائت، أن الوضع الوبائي الحالي في المملكة يسمح باستمرار الخطة الحكومية للوصول إلى الصيف الآمن بفتح القطاعات في بداية شهر أيلول/سبتمبر.

وأشار البلبيسي بأنه سيتمّ إلغاء الحظر بمختلف أشكاله، وعودة التعليم الوجاهي في المدارس والجامعات، والسماح لغالبية القطاعات والأنشطة بالعمل في جميع الأوقات وبكامل طاقتها الاستيعابية.

ليفانت نيوز_ وكالة عمون، المملكة

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!