الوضع المظلم
الإثنين ٢٣ / مايو / ٢٠٢٢
Logo
  • الشرطة العسكرية الروسية تداهم مركزاً لتوزيع المخدرات في ريف دمشق

الشرطة العسكرية الروسية تداهم مركزاً لتوزيع المخدرات في ريف دمشق
الشرطة العسكرية الروسية تداهم مركزاً لتوزيع المخدرات في ريف دمشق

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان عن "مصادر موثوقة" قولها، إن الشرطة العسكرية الروسية داهمت مستودعاً يحوي مواد مخدرة في منطقة معربا بريف دمشق الغربي. وتعود وصاية المستودع لشخص سوري مقرّب من حزب الله اللبناني.


وبحسب مصادر المرصد، جاءت المداهمة الروسية بعد شكاوى عدة قدمها أعيان البلدة إلى الشرطة العسكرية الروسية بسبب انتشار المواد المخدرة بشكل كبير بين شبان المنطقة، 


وعلى إثر تلك الشكاوى، اقتحمت الشرطة العسكرية الروسية مستودعاً يحوي كميات كبيرة من المخدرات قادمة من لبنان قبل نحو أسبوع، وصادرت كافة المواد الموجودة بداخله، حسب المرصد. ولا معلومات حتى اللحظة حول مصير المسؤول عن الشحنة.


إقرأ المزيد:  سوريا سوق لتصريف المعدات الطبية الروسية الكاسدة..وبطلب حكومي


وأضافت المصادر أنه يتم ترويج المخدرات وطرحها في السوق عن طريق أشخاص سوريين موالين لحزب الله اللبناني.


وفي سياق منفصل تتواصل عمليات التجنيد لصالح القوات الإيرانية وحزب الله اللبناني في الجنوب السوري ومنطقة غرب الفرات، عبر عرابين تابعين لها مقابل سخاء مادي واللعب المتواصل على الوتر الديني والمذهبي عبر استمرار عمليات “التشيُّع”، وذلك في سرايا العرين التابع للواء 313 الواقع في شمال درعا.


إقرأ المزيد: تفجير يطال قيادياً في “السلطان مراد”..في مدينة الباب


بالإضافة لمراكز في منطقة اللجاة ومناطق أخرى بريف درعا وخان أرنبة ومدينة البعث بريف القنيطرة، على مقربة من الحدود مع الجولان السوري المحتل، بالإضافة لـ مدينة الميادين وباديتها وضواحيها ومنطقة البوكمال وغيرها بريف دير الزور غرب نهر الفرات.


فيما أفادت مصادر بأنّ الميليشيات الإيرانية تسعى إلى استقطاب الأفراد، حيث يواصل الإيرانيون وحزب الله في درعا مثلاً عمليات التجنيد، وتشجيع الشبان والرجال عبر عرابين تابعين لهم، في مجموعة تعرف باسم “سرايا العرين” التابعة للواء 313 الواقع شمال المحافظة، إضافة إلى مراكز أخرى في صيدا وداعل وإزرع.

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!