الوضع المظلم
الخميس ١٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • سوريا سوق لتصريف المعدات الطبية الروسية الكاسدة..وبطلب حكومي

سوريا سوق لتصريف المعدات الطبية الروسية الكاسدة..وبطلب حكومي
سوريا سوق لتصريف المعدات الطبية الروسية الكاسدة..وبطلب حكومي

أفادت روسيا اليوم  بأنّ النظام السوري قد توجّه بطلبٍ إلى روسيا بشكل رسمي، من أجل مساعدته في التصدّي لجائحة فيروس كورونا (كوفيد- 19) المستجد، من خلال توريد معدات حماية وأجهزة طبية لمكافحة انتشار الوباء.


حيث قال سفير النظام السوري لدى روسيا "رياض حداد"، في تصريحٍ نقلته وكالة "تاس"، يوم أمس الأربعاء إن بلاده وجّهت إلى وزارة الصحة الروسية طلباً بتزويد سوريا بأجهزة خاصة برصد فيروس كورونا، وكميات من السترات الواقية للحماية من العدوى، ومعدّات لإجراء الفحوص والتحاليل لمساعدة الشعب السوري في التعامل مع الوباء.


اقرأ المزيد: للمرّة الأولى..منظمة حظر الأسلحة الكيماوية تتّهم النظام السوري بتنفيذ هجمات السارين على اللطامنة


فيما وجّهت روسيا في وقت سابق عدّة رحلات خاصة محملة بأطباء ومعدات طبية إلى إيطاليا، وصربيا والولايات المتحدة، لمساعدة هذه الدول على احتواء فيروس كورونا.


وكانت مجلّة Foreign Policy الأميركية، قد حذّرت في وقتٍ سابق من "المساعدات" التي تقدمها الصين وروسيا لدول منكوبة بفيروس كورونا، حيث تبين أن كميات كبيرة منها غير صالحة للاستخدام، بحسب موقع الحرّة.


وأوضحت المجلة إن روسيا أرسلت تسع طائرات محملة بالمواد الطبية، وأكثر من 100 خبير إلى إيطاليا، بعد مكالمة هاتفية بين رئيس وزرائها جوزيبي كونتي وبين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.


اقرأ المزيد: خبير اقتصادي: الليرة السورية ستستمرّ في التدهور نتيجة الأوضاع السياسية والأمنية


ليتبيّن بعدها أن 80 في المائة من المواد كان عديم الفائدة تماماً، أو لم تكن له فائدة تذكر في إيطاليا. وبحسب تصريحات مسؤول حكومي إيطالي قال لصحيفة La Stampa إن المواد الروسية احتوت "على معدات للتطهير البكتريولوجي ومختبر ميداني للتعقيم الكيميائي البيولوجي- وليس أجهزة التهوية ومعدات الحماية الشخصية التي يحتاجها الإيطاليون بشدة.


ونوّه تقرير الصحيفة إلى أن الخبراء الطبيين، تبين أنهم من وزارة الدفاع الروسية، كما إنهم تمركزوا في مدينة برغامو، المدينة الإيطالية الأكثر تضررا من الفيروس التاجي، على بعد أقل من ساعتين من فيتشنزا، موقع قاعدة عسكرية أميركية كبرى.


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!