الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الشرطة الألمانية تفضّ حفل عيد ميلاد طفل بسبب كورونا
الشرطة الألمانية تفض حفل عيد ميلاد طفل بسبب كورونا

باتت الاحتفالات والتجمعات في مختلف دول العالم مقلقة، بسبب تفشي فيروس كورونا، حتى إنّ "التجمعات" أصبحت مصدر قلق ومخالفة للقانون.


ألغت الشرطة الألمانية حفل عيد ميلاد طفل، في بلدة "هاملن"، بعد تلقي شكوى من الجيران بشأن وجود تجمع في شقة سكنية، على الرغم من الإجراءات المشددة والقيود المفروضة في ظلّ تفشي فيروس كورونا.


ذكرت وسائل إعلام ألمانية، أنّ الشرطة داهمت شقة، في شمال غرب البلاد، بعد بلاغ من الجيران، بوجود حفل عيد ميلاد طفل بمشاركة ثلاثين شخصاً، متحدين القيود المفروضة على "كوفيد-19" لمنع التجمعات.



فيما اختبأ الضيوف المدعوون للحفل، والبالغ عددهم 30 شخصاً، وبينهم خمسة عشر بالغاً، في الخزائن والحمام، بعد ظهر الثلاثاء (12 كانون الثاني/ يناير)، في شقة ببلدة هاملن في ولاية ساكسونيا السفلى بألمانيا، وفق ماذكره موقع صحيفة (دير شبيغل) الألمانية.


وأوضح المصدر، أنّ جميع المشاركين في حفل الميلاد، لم يراعوا السلامة المفروضة في التباعد الاجتماعي، وحتى إنّهم لم يلتزموا بارتداء الكمامة، خصوصاً في التجمعات المغلقة.


وبعد قدوم الشرطة، حاول البعض الهروب، عبر الاختباء في المنزل، ومن بين هؤلاء، عُثر على امرأة وخمسة أطفال مختبئين في المراحيض، فيما اختار آخرون الاختباء داخل خزانات الملابس.


اقرأ: قتل زوجته بقرصٍ سام أوهمها أنّه مسكّن آلام


وفرضت الشرطة على البالغين الخمسة عشر دفع غرامات مالية، بسبب مخالفة قوانين الحجر الفروضة.


اقرأ: أبو عميرة يصرّ على الحياة بنصف جسد


يشار إلى أنّ معظم دول العالم تفرض قيوداً صارمة لمنع التجمعات، بالإضافة إلى فرض الحجر الجزئي، مع إلزاميّة ارتداء الكمامة والمحافظة على مسافة التباعد الاجتماعي، وفي حال المخالفة هناك عقوبة مالية كبيرة. 


ليفانت - dw

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!