الوضع المظلم
الخميس ٣٠ / نوفمبر / ٢٠٢٣
Logo
  • السياحة السعودية.. استثمارات ضخمة ومساعي لجذب 70 مليون سائح

السياحة السعودية.. استثمارات ضخمة ومساعي لجذب 70 مليون سائح
Image by 12019 from Pixabay

بحلول عام 2030، حددت المملكة العربية السعودية لنفسها هدف جذب 70 مليون سائح دولي سنوياً، حيث تتطلع إلى تسريع خطة بقيمة 800 مليار دولار، لتصبح وجهة مفضلة للسفر وواحدة من أكثر الدول زيارة في العالم.

وذكر وزير السياحة أحمد الخطيب إن المملكة رفعت هدفها السابق وهو 50 مليون زائر، مردفاً أن الرقم هذا العام سيتراوح بين 25 و30 مليوناً.

اقرأ أيضاً: لوسيد تفتتح أول مصنع عالمي لها في مدينة جدة السعودية

واوضح بإنه "هدف معقول للغاية" لنهاية العقد نظرا للاستثمارات الهائلة الجارية التي يتم العمل عليها في المملكة بما فيها إنشاء المزيد من المنتجعات وشركة طيران جديدة لجلب الناس إلى البلاد، وفقا لتقرير نشرته وكالة "بلومبرغ".

وتصرف المملكة العربية السعودية مبالغ ضخمة لبناء الفنادق والمنتجعات على طول ساحل البحر الأحمر، كذلك أنها تعمل على تطوير المواقع التاريخية بما في ذلك منطقة العلا والدرعية.

يعدّ جذب عدد أكبر من السائحين جزءً من طموح ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لتنويع الاقتصاد المعتمد على النفط، والذي تبلغ قيمته 1.1 تريليون دولار.

ويسعى ولي العهد إلى زيادة مساهمة السياحة لـ 10% من الناتج المحلي الإجمالي بحلول عام 2030، مما يساهم في توفير العملات الأجنبية من مصادر أخرى غير صادرات النفط.

ولفت الخطيب إلى إن الحكومة عدلت أيضاً هدفها لعام 2030 لإجمالي الرحلات السياحية السنوية – وهو رقم يشمل المسافرين المحليين – إلى 150 مليوناً من 100 مليون في السابق.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!