الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • السلطات السعودية تتدخل لحلّ مشكلة فتاة تعرّضت للتعنيف من أسرتها

السلطات السعودية تتدخل لحلّ مشكلة فتاة تعرّضت للتعنيف من أسرتها
السلطات السعودية (أرشيف- ليفانت)
تناقل مستخدمو التواصل الاجتماعي في "السعودية" تغريدة كتبتها فتاة تحمل اسم ”الجوهرة“، من مدينة البريدة، قالت فيها إنها تعرّضت للتعنيف من قبل أسرتها، إضافة إلى تهديدها بشكل مستمر بالقتل.

وعقب تداول التغريدة على نطاق واسع، تدخلت السلطات في المملكة العربية السعودية، وقالت إنها باشرت على الفور في التحقق من صحة تلك التغريدة.

قال مركز بلاغات العنف الأسري في السعودية، إنه باشر، أمس الجمعة، البحث في قضية الفتاة التي تعرضت للتعنيف من قبل أسرتها.

https://twitter.com/HRSD_1919/status/1438793160373776385?s=20

وأضاف: "نود التوضيح أنه تم مباشرة الحالة من قبل فريق وحدة الحماية الأسرية، وجارٍ استكمال بقية الإجراءات وفقاً لنظام الحماية من الإيذاء".

اقرأ المزيد: انتحار شابة مصرية في أحد المراكز التجارية بالقاهرة

وكانت الفتاة التي تحمل اسم "الجوهرة"، قد كتبت سلسلة تغريدات على حسابها في موقع "تويتر"، بأن أفراد عائلتها يقومون بتعذيبها وضربها ضرباً مبرحاً، ويحرمونها من أبسط حقوقها.



وقالت أيضاً إن أهلها يجبرونها على شرب مادة كبريتية سامة تسبب لها الضرر، كما يمنعونها من الحصول على وظيفة واستكمال دراستها، وفق قولها.

اقرأ المزيد: خلال أيام.. افتتاح أكبر مجمع سجون في مصر على الطراز الأمريكي

وناشد المغردون في المملكة، العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، للتدخل الفوري والنظر في قضيتها، بعد أن أرفقوا صوراً لأجزاء من جسدها عليها آثار كدمات، لإثبات واقعة تعرضها للضرب من قبل والدها وأشقائها وخالها.

ليفانت -إرم نيوز 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!