الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • السفارة السعودية تحذّر مواطنيها من السفر إلى تركيا

السفارة السعودية تحذّر مواطنيها من السفر إلى تركيا
السفارة السعودية تحذر مواطنيها من السفر إلى تركيا

حذّرت المملكة العربية السعودية مواطنيها من عمليات استغلال تقوم بها شركات تأجير سيارات في تركيا، وذلك من خلال بيان للسفارة السعودية في تركيا.


وأشارت السفارة السعودية في تركيا في بيانها: "بتعرض العديد من المواطنين لعمليات استغلال من قبل بعض الشركات المحلية لتأجير السيارات بمطار طرابزون ومركز المدينة، وسحب مبالغ مالية من البطاقات الائتمانية لإصلاح السيارات عند تعرضها لحوادث أو أعطال بسيطة، ومحاولة إجبارهم على دفع مبالغ إضافية".


كما نبّهت السفارة مواطنيها: "الحرص على التعامل مع شركات تأجير السيارات العالمية المعروفة، وتجنب استئجار سيارات من أشخاص أو مكاتب غير معتمدة".


وشدّدت على: "ضرورة الحصول على نسخة من عقد التأجير، وأن يكون مكتمل البيانات ذات العلاقة بذلك، ومتضمناً مبلغ التأمين الشامل ما يسمى تأمين صفر عند الاتفاق على ذلك، وعند التعرض لحادث سير، فمن الضروري عدم مغادرة الموقع قبل وصول الجهات الأمنية المختصة والحصول على تقرير بشأنه".


وكانت السفارة حذرت مطلع يوليو/تموز الحالي من عصابات تستهدف السياح السعوديين، بعد رصدها تعرض مواطنين ومواطنات لعمليات نشل وسرقة لجوازات سفر ومبالغ مالية في بعض المناطق التركية من قبل أشخاص مجهولين.


وكانت قد نشرت صحيفة الشرق الأوسط نقلاً عن مصادر، أن عدد جوازات السفر السعودية التي سُرقت في ثلاثة مواقع تركية، بلغ 165 جوازاً خلال أربعة أشهر، وهي تقسيم، وأرتكوي، وبشكتاش، وجميع أصحابها وصلوا إلى تركيا من أجل السياحة هناك.


ليفانت-وكالات


السفارة السعودية تحذّر مواطنيها من السفر إلى تركيا


السفارة السعودية تحذّر مواطنيها من السفر إلى تركيا


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!