الوضع المظلم
الثلاثاء ٠٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
السفارة الأمريكية في موسكو قد تتوقف عن أداء مهامها
موسكو.. السفارة الأمريكية/ أرشيفية
حذّر مسؤول رفيع في الخارجية الأمريكية الأربعاء من أن سِفَارة الولايات المتحدة في موسكو يمكن أن تتوقف عن أداء غالبية أعمالها العام المقبل ما لم يتم التوصل إلى حل مع روسيا بشأن زيادة عدد التأشيرات للدبلوماسيين.

وفي وقت سابق من الشهر الحالي، توّقفت الولايات المتحدة عن إصدار تأشيرات في موسكو، ما اضطر الروس للتوجّه إلى السِّفَارة الأمريكية في وارسو.

وقال المسؤول "علينا أن نحقق تقدّما عمّا قريب". وتابع "سنعالج هذا الأمر، ليس الشهر المقبل بل خلال العام المقبل، إذ من الصعب جداً بالنسبة إلينا أن نستمر بالقيام بأي شيء عدا تصريف الأعمال في السِّفَارة". وقال المسؤول "سنفعل كلّما بوسعنا لإبقاء تلك البَعثة مفتوحة"، لكنّه حذّر من أن أعمالًا أخرى للسفارة على غرار إرسال البرقيات الدبلوماسية، ستصبح أكثر صعوبة من دون زيادة أفراد طاقمها.

روسيا أمريكا

ولفت إلى أن سِفَارة الولايات المتحدة بحاجة إلى موظفين لأداء مهام أساسية على غرار فتح أبواب المقر وإغلاقها وضمان أمن الاتصالات الهاتفية وتشغيل المصاعد.

ومنعت روسيا في الأول من آب/أغسطس السفارات العاملة على أراضيها من توظيف روس أو رعايا دول ثالثة، مما أجبر الولايات المتحدة على تسريح أكثر من مئتي روسي في بعثات عدة على الأراضي الروسية، وفق وزارة الخارجية الأمريكية.

اقرأ أيضاً: باريس تضع قائمة عقوبات ضد لندن بسبب أزمة الصيد

وتشتكي الولايات المتحدة من عدم معاملة روسيا لها بالمثل إذ تحتسب موسكو الموظفين المحليين من ضمن العدد المسموح به من الدبلوماسيين الأمريكيين، فيما تحتسب واشنطن الرعايا الروس فقط ضمن دبلوماسيي هذا البلد.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!