الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
السعودية تساند الجزائر في كارثة الحرائق
السعودية تساند الجزائر في كارثة الحرائق
أعربت وزارة الخارجية السعودية عن حزنها الشديد لما تتعرض له الجمهورية الجزائرية من حوادث الحرائق وما خلفته من خسائر بشرية ومادية.

وفي السياق، أوعز خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، بمساعدة الجزائر لمكافحة هذه الحرائق بما يساهم في تخفيف الآثار الناجمة عن ذلك.

وتلقى الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون اتصالاً هاتفياً من العاهل السعودي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

https://twitter.com/KSAMOFA/status/1427346312241025025

وقدم الملك سلمان بحسب بيان رئاسي، للرئيس تبون تعازيه الخالصة للشعب الجزائري ولعائلات ضحايا الحرائق الأخيرة من مدنيين وعسكريين، مؤكداً على تضامن المملكة قيادة وشعباً مع الجزائر لتجاوز هذا الظرف الصعب.

كشف بيان الخارجية السعودية أن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية سيقوم بإرسال المساعدات الإنسانية العاجلة للتخفيف عن المتضررين والمنكوبين.

العاهل السعودي

وقتل ما لا يقل عن 71 شخصاً منذ الاثنين الماضي، في حرائق كبيرة أججها حر شديد في غابات الجزائر، وذلك استناداً إلى أحدث حصيلة صادرة عن السلطات.


اقرأ أيضاً: حماس تهنئ طالبان.. وهنية التقى متزعميها في الدوحة


تعرضت الغابات في الجزائر، الاثنين الماضي، في نحو 14 ولاية عبر البلاد، إلى اندلاع حرائق ضخمة.

وتم تسجيل عشرات الحرائق في الولايات التي تعرض بعضها لـ4 حرائق، بينما شهدت ولايات أخرى حريقاً أو حريقين، وفقاً للبيانات الرسمية.

ليفانت نيوز_ الخارجية السعودية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!