الوضع المظلم
الخميس ٠٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
السعودية ترهن سلامها مع إسرائيل بالقدس
السعودية

شدّد وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، على أنّ السلام بين المملكة وإسرائيل مشروط بإقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية.  إسرائيل 


وذكر ابن فرحان، خلال مقابلة مع قناة "العربية" عرضت الجمعة، تعقيباً على استفسار حول توقيع مجموعة من الدول العربية اتفاقات لتطبيع العلاقات مع إسرائيل، أنّ ذلك القرار سيادي للأطراف التي وافقت على هذا الإجراء، موضحاً: "نأمل أن يكون لها أثر إيجابي بالأساس على مسار السلام، وعلى تحقيق ما نهدف إليه جميعنا، وهو دولة فلسطينية بعاصمتها في القدس الشرقية".


اقرأ أيضاً: الشرق الأوسط عسكرياً.. مصر والسعودية ثانياً ورابعاً بعد تركيا وإيران


وأردف: "نرجو أن يكون ما تم دافعاً لإسرائيل إلى الانخراط في مفاوضات جادة مع الفلسطينيين للوصول إلى حلّ نهائي لهذه القضية ولتسوية عادلة تحقق ما نتطلّع إليه جميعاً، وأنا واثق من أنّ الدول التي وقعت هذه الاتفاقات حريصة على تحقيق ذلك مثلما حريصون عليه نحن".


السعودية


وبيّن ابن فرحان، تعقيباً على سؤال بخصوص وجود موعد لتوقيع اتفاق سلام بين السعودية وإسرائيل، أنّ ذلك الأمر "مرهون بتحقيق السلام وتحقيق الدولة الفلسطينية، وعاصمتها القدس الشرقية، وذلك بحسب مبادرة السلام العربية"، مشدّداً على أنّ مبادرة السلام العربية تبقى العنوان العريض لعلاقة بلاده مع إسرائيل.


ويأتي ذلك عقب أن توصّلت 4 دول عربية، وهي الإمارات والبحرين والسودان والمغرب، خلال العام 2020، إلى اتفاقات لتطبيع العلاقات مع إسرائيل.  إسرائيل 


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!