الوضع المظلم
الإثنين ٢٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • قرابة 40 مُصاباً من الشرطة الروسيّة.. خلال التصدّي للمظاهرات

قرابة 40 مُصاباً من الشرطة الروسيّة.. خلال التصدّي للمظاهرات
مظاهرات روسيا

قال مصدر في إنفاذ القانون لوكالة RIA Novosti الروسية، إنّه قد أصيب 39 من ضباط إنفاذ القانون، جميعهم أصيبوا بإصابات غير خطيرة في موسكو، أثناء التصدّي لتظاهرات غير مرخصة. الشرطة الروسيّة


وصرّحت يوليا إيفانوفا، كبيرة مساعدي رئيس لجنة التحقيق الحكومية التابعة للجنة التحقيق في موسكو، أنّه فيما يرتبط بحقيقة استعمال العنف ضد ضباط الشرطة، فقد جرى تنظيم فحوصات ما قبل التحقيق في وسط موسكو.


اقرأ أيضاً: روسيا تسعى لمُهادنة بايدن رغم عدم تفاؤلها به


وزعمت الشرطة الروسية أنّ منتسبيها تعرضوا لمحاولات صب الطلاء على ضباط الشرطة، خلال تجمع غير مرخص في وسط موسكو، بجانب رمي كرات الثلج والزجاجات البلاستيكية والبيض على ضباط إنفاذ القانون، حيث جرى احتجاز العديد من الأشخاص الذين حضروا الحدث حاملين لافتات وغطوا وجوههم بالكامل بأقنعة.


كما نوّهت وكالة الأنباء، أنّه خلال صدّ المتظاهرين في ساحة بوشكين، أصيب مراسل بضربة في وجهه، فيما أوردت معلومات عن نقل العديد من الأشخاص الذين ظهرت عليهم آثار دماء من ميدان بوشكين.



ونظّمت تظاهرة أخرى في ساحة مجلس الشيوخ في وسط سانت بطرسبرغ، بالقرب من مانيج، فيما كشفت وسائل الإعلام أنّ رجلاً مجهولاً ضرب ضابط شرطة بالقرب من مانيج، وفي الوقت عينه، ما يزال من غير المعروف ما إذا كان المهاجم مشاركاً في الاحتجاجات.


هذا ونبهت وزارة الشؤون الداخلية الروسية ومكتب المدعي العام، بشكل متكرر، من مسؤولية كل من المنظمين والمشاركين في الأعمال غير المرخص بها، المخطط لها في موسكو ومدن أخرى، في 23 يناير، وتعدّها السلطات استفزازاً وتهديداً للنظام العام، وإذا حدث ذلك فسوف "يقمع على الفور". الشرطة الروسيّة


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!