الوضع المظلم
الخميس ٣٠ / يونيو / ٢٠٢٢
Logo
  • السعودية تدعو الأمم المتحدة للضغط على "الحوثي" لفتح طرق تعز

السعودية تدعو الأمم المتحدة للضغط على
السعودية واليمن \ تعبيرية \ متداول

شددت المملكة العربية السعودية، على ضرورة قيام الأمم المتحدة بالضغط على مليشيا الحوثي لفتح طرق تعز، والانخراط بجدية في جهود السلام اليمنية.

وقال نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان، اليوم السبت في تغريدة على تويتر: "رغم إيجابية الهدنة المعلنة لحد كبير، إلا أن هناك دوراً مهماً يجب على الأمم المتحدة والمجتمع الدولي القيام به للضغط على الميليشيات الحوثية لفتح طرق تعز وإيداع إيرادات ميناء الحديدة والانخراط بجدية في جهود السلام، لينتقل اليمن إلى الأمن والاستقرار".

اقرأ أيضاً: نائب وزير الدفاع السعودي يلتقي مستشار الأمن القومي الأمريكي

وأكّد الأمير خالد، بعد لقاء في واشنطن جمعه مع المبعوث الأميركي الخاص لليمن تيم ليندركينغ، على دعم التحالف بقيادة السعودية لمجلس القيادة الرئاسي اليمني والكيانات المساندة له، معرباً عن تطلعه بأن يصل اليمنيون إلى حل سياسي شامل ينقل اليمن إلى السلام والتنمية.

من جهته، قال السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر على تويتر، إنه رافق نائب وزير الدفاع في زيارته لواشنطن، حيث ناقش مع ليندركينغ "كيفية إحراز تقدم في الجانب الإنساني باليمن وعلى رأسها فتح الحوثيين للمعابر في تعز وإيداع الإيرادات في البنك المركزي اليمني لصرف رواتب المدنيين".

يشار إلى أن الأمير خالد بن سلمان كان وصل مع الوفد المرافق له إلى الولايات المتحدة في زيارة رسمية، سيلتقي خلالها عدداً من المسؤولين الأميركيين لبحث العلاقات الثنائية، ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك على المستويين الإقليمي والدولي.

والتقى الأمير خالد بن سلمان يوم الأربعاء الفائت، مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان في واشنطن، وبحث معه سبل تعزيز العلاقات الثنائية.

وقال الأمير خالد في تغريدة على تويتر، "بناء على توجيه سمو سيدي ولي العهد، التقيت في واشنطن مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، استعرضنا العلاقات السعودية-الأمريكية التاريخية الراسخة، وبحثنا التنسيق المشترك بين المملكة والولايات المتحدة، وسبل دعمها وتعزيزها في إطار الرؤية المشتركة بين بلدينا الصديقين".

ليفانت نيوز_ وكالات

 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!