الوضع المظلم
الأربعاء ٢٨ / سبتمبر / ٢٠٢٢
Logo
السعودية تحتفي اليوم بعيدها الوطني الـ 92
اليوم الوطني للملكة العربية السعودية

تحتفي المملكة العربية السعودية قيادة وشعباً اليوم الجمعة الموافق 23 سبتمبر 2022 باليوم الوطني الثاني والتسعين.

يصادف اليوم الوطني السعودي 23 سبتمبر/أيلول من كل عام، وهو اليوم الذي أعلن فيه الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود توحيد البلاد تحت اسم "المملكة العربية السعودية"، في شهر جمادى الأولى عام 1351هـ الموافق 23 سبتمبر/أيلول 1932.

وتوج هذا الإعلان جهود وكفاح الملك عبد العزيز على مدار 3 عقود، نقل فيها المنطقة التي كانت تعاني فراغاً سياسياً وفوضى في وسط شبه الجزيرة العربية، إلى مرحلة الوحدة والاستقرار والنماء.

وتم توحيد البلاد وتأسيس دولة راسخة تقوم على تطبيق أحكام القرآن والسنة النبوية الشريفة، وتم تحديد 23 من شهر سبتمبر/أيلول ليصبح اليوم الوطني للمملكة، التي أصبحت دولة عظيمة في رسالتها وإنجازاتها ومكانتها الإقليمية والدولية.

اقرأ أيضاً: بوتين يشكر ولي العهد السعودي لإنجاح عملية تبادل الأسرى

واستمر أبناء الملك عبد العزيز من بعده على نهجه في تعزيز لبنات البناء والاستقرار والتنمية وتعزيز ثقل ومكانة المملكة دوليا وإقليميا، حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان.

وتتبوأ المملكة حاليا مكانة إقليمية ودولية مرموقة، وثقة عالمية متينة، وتقود جهودا بناءة لدعم أمن واستقرار المنطقة والعالم، وتحقق إنجازات في مختلف المجالات.

تحتضن مناطق السعودية على مدى أربعة أيام في الفترة من (21 - 24 سبتمبر)، 12 مهرجانًا ترفيهيًا ضمن احتفالات اليوم الوطني الـ 92 التي تنظمها الهيئة العامة للترفيه تحت شعار "هي لنا دار"، التي ستشكل كرنفالات احتفالية ووجهات رئيسة للمواطنين والزوار للاحتفاء بهذه المناسبة.

وتنطلق المهرجانات الترفيهية من الحدائق والمتنزهات العامة في مختلف مناطق المملكة؛ لتضم عشرات الفعاليات والعروض الترفيهية والأنشطة التفاعلية والتراثية والأعمال الحرفية، إضافةً إلى العروض الفلكلورية والألعاب الحركية، كما تضم منصات تفاعلية مجهزة بأحدث تقنيات الإضاءة والصوت للاحتفاء بتراث المملكة من خلال العروض الأدائية المستوحاة من التراث الشعبي لكل منطقة.

ليفانت نيوز_ وكالات

 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!