الوضع المظلم
الأحد ١٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
صيانة هاتف (تعبيرية)

أعلن خبراء عن وجود معضلة في درجة حرارة الهاتف الذكي بيكسل 5 A، الذي يعد من أحدث أجيال الهواتف الذكية المنتجة من قبل شركة خدمات الإنترنت والتكنولوجيا الأمريكية غوغل.


ووفق الخبير "آدم ماتلكوك" وخبراء موقع سي نت دوت كوم المختص في التكنولوجيا، فإنّ درجة حرارة الهاتف بيكسل 5 A الذي أعلنت عنه غوغل خلال الأيام الماضية ترتفع عند القيام بتسجيل فيديو عالي الوضوح بتكنولوجيا 4K لمدة طويلة، مما أدى إلى توقف التسجيل بصورة مفاجئة وظهرت رسالة تطلب ضرورة إغلاق الكاميرا حتى يبرد الجهاز.


وأفاد موقع سي نت، أنّ الأبحاث التي عمل عليها بينت أنّ الهاتف بمقدوره تسجيل فيديوهات عالية الوضوح لمدة تزيد على 6 دقائق قبل أن يتوقف عن التسجيل.


شحن الهاتف


ويقتصر ارتفاع درجة الحرارة على الجزء العلوي من الهاتف والمحيط بالكاميرا فيما يظل الجزء السفلي في حالة طبيعية.


وكانت غوغل قد كشفت أن هاتف بيكسل 5 A هو من الجيل الخامس للاتصالات ومزود بشاشة أكبر وبطارية أكبر إضافة إلى القدرة على مقاومة المياه، في محاولة لجذب العملاء الباحثين عن هواتف ذكية منخفضة الكلفة وزيادة حصتها من السوق.


اقرأ المزيد: “كلوب هاوس” يتخذ إجراءات لحماية مستخدميه داخل أفغانستان


يصل سعر الجهاز الجديد 449 دولاراً، وهو ما يقل بحوالي 50 دولاراً عن سعر الجيل السابق بيكسل 4 A المتوافق مع تكنولوجيا الجيل الخامس، مع إضافة تحديثات بسيطة، وتخفيض بسيط بهدف دعم معايير تكنولوجيا الجيل الخامس.


كما يتضمن الهاتف الجديد الأقل سعراً كاميرا مزدوجة وشريحة تأمين للجهاز ومعالجاً من إنتاج شركة كوالكوم، وهي المكونات الموجودة في الفئة الأغلى سعراً أيضاً.


اقرأ المزيد: علماء الفلك يكشفون معلومات مثيرة عن كوكب “زحل”


تصل مساحة شاشة الهاتف الجديد إلى 6.3 بوصة، وهي أكبر بقليل من شاشة جهاز بيكسل 4 A والتي تبلغ 6.2 بوصة. كما تم رفع قوة البطارية لكي تكفي للعمل لمدة يومين عند شحنها بالكامل، وفق شركة غوغل.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!