الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • السجن 9 سنوات لمتعاقد بوكالة الأمن القومي لسرقته بيانات أمريكية سرّية

السجن 9 سنوات لمتعاقد بوكالة الأمن القومي لسرقته بيانات أمريكية سرّية
السجن 9 سنوات لمتعاقد بوكالة الأمن القومي لسرقته بيانات أمريكية سرية

أصدرت محكمة أمريكية يوم الجمعة حكماً بالسجن لمدة تسع سنوات على متعاقد سابق بوكالة الأمن القومي، وذلك لسرقته كميات ضخمة من المواد السرّية من وكالات استخبارات أمريكية على مدى أكثر من عقدين من الزمان، رغم أن المسؤولين لم يعثروا على دليل على مشاركته هذه البيانات مع أحد.




وقالت وزارة العدل في بيان: "إن ريتشارد بينيت قاضي المحكمة الجزئية الأمريكية في بالتيمور‭‭ ‬‬بولاية ماريلاند قرر أيضا إخضاع هارولد مارتن (54 عاماً) للرقابة لمدة ثلاث سنوات بعد انقضاء فترة العقوبة لإقراره بأنه مذنب في الاحتفاظ‭‭ ‬‬المتعمد بمعلومات عن الدفاع الوطني".


وفيما أسماه مسؤولون بأنه ربما يكون أكبر خرق للمعلومات السرّية الأمريكية على الاطلاق، تم إتهام مارتن بالسرقة من وكالة الأمن القومي، ووكالة المخابرات المركزية الأمريكية، وقيادة الفضاء الإلكتروني الأمريكية، والقيادة الإلكترونية الأمريكية، ومكتب الاستطلاع الوطني، ابتداء من عام 1996.


وشملت البيانات المتهم بسرقتها تقارير لوكالة الأمن القومي لعام 2014 تحدد بالتفصيل معلومات المخابرات ”المتعلقة بقضايا الانترنت الخارجية“، والتي تحتوي على معلومات الاستهداف و ”تقنيات التسلل الإلكتروني الخارجي“.


ليفانت_ وكالات


السجن 9 سنوات لمتعاقد بوكالة الأمن القومي لسرقته بيانات أمريكية سرّية


السجن 9 سنوات لمتعاقد بوكالة الأمن القومي لسرقته بيانات أمريكية سرّية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!