الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • السجن لمدة عام مع غرامة مالية بانتظار زوج سعودي تجسس على هاتف زوجته

السجن لمدة عام مع غرامة مالية بانتظار زوج سعودي تجسس على هاتف زوجته
هاتف \ تعبيرية

في ظاهرة باتت تتكرر في الدول العربية، بخصوص تجسس الزوج على زوجته، رفعت سيدة سعودية دعوى قضائية على زوجها بسبب تجسسه عليها عبر هاتفها المحمول، دون علمها، بعدما أحدث مشكلة كبيرة. غرامة مالية


قالت صحيفة "الوطن" السعودية، إن الزوج عندما علم بالدعوى المرفوعة ضده، قام بحذف جزء من هذه الرسائل التي كانت تدور بين زوجته وصديقتها.


تحذيرات.. برامج ضارة على نظام الأندرويد بإمكانها التجسس والعبث بالهاتف


وأضافت الصحيفة، أنه بعد أن قام الزوج بحذف جزء من المحادثة، أرسلها لزوج صديقة زوجته، مما تسبب في حدوث مشاكل بينهما.


وأوضح المحامي عبد الرحمن الحربي، لذات المصدر، أن ما قام به الزوج يعتبر جريمة وفقاً للمادة الثالثة من نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية.


وأشار المحامي، إلى أن "تلك العقوبة في المملكة العربية السعودية، قد تصل للسجن لمدة عام مع غرامة 500 ألف ريال، أي مايعادل (133 ألف دولار)".


اقرأ: خلال 40 دقيقة.. عبّارة كهربائية طائرة تنتقل بين فرنسا وبريطانيا


وطلبت الزوجة الطلاق عقب حادثة التجسس، ووقع ذلك، "وهنا يحق لها رفع قضية على الزوج تطالب بالعقوبة عما قام به من تصنت وتجسس عليها دون علمها، ونقل محادثاتها وتسجيلات صوتية للغير، لإثارة الفتنة بينها وبين صديقتها وتخريب علاقتها الزوجية"، وفقاً للمحامي.


اقرأ المزيد: مظلّي يتسبب بتأجيل مباراة فرنسا وألمانيا


وتنص المادة الثالثة من نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية على عقاب السجن مدة لا تزيد على سنة، وغرامة لا تزيد على 500 ألف ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين؛ على كل شخص يرتكب ذلك، بحسب هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات. غرامة مالية


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!