الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الرقة.. آلاف المدنيين دون مياه بتفجير في محطة "بئر الهشم"

الرقة.. آلاف المدنيين دون مياه بتفجير في محطة
الرقة.. آلاف المدنيين دون مياه بتفجير في محطة مياه "بئر الهشم"

استهدفت عبوة ناسفة وضعها مجهولون في لوحة التحكم الرئيسية بمحطة مياه بئر الهشم غربي الرقة، يوم أمس السبت، ما تسبب بخروجها عن الخدمة وحرمان آلاف العائلات والهكتارات الزراعية من مياه نهر الفرات.


ونقلت مصادر عن سكان المنطقة، أنَّ مجهولين فجروا عبوة ناسفة داخل المحطة، ما تسبب بأعطال جسيمة في لوحة التحكم وتدمير أجزاء من المحطة التي خرجت عن الخدمة بشكل كامل، دون تسجيل خسائر بشرية.



وأدى تفجير العبوة الناسفة لخروج المحطة عن الخدمة منذ ساعات الصباح الأولى لهذا اليوم. وتتم حالياً أعمال الصيانة للوحة التحكم، مع توقعات بانتهائها خلال الـ48 ساعة القادمة.


علماً بأن المحطة المذكورة تغذي أكثر من 100 ألف دونم من الأراضي الزراعية في شمال وغرب مدينة الرقة، بالإضافة لتزويد عشرات القرى بمياه الشرب.


اقرأ أيضاً: العثور على رفات 7 جثامين مجهولي الهوية في بئر بحماة


وتعتبر محطة مياه بئر الهشم من أبرز محطات الري في محافظة الرقة، لكبر المساحة التي تغذيها، وجرى إعادة تأهيلها بعد الدمار الذي لحق بها خلال المعارك الأخيرة في المنطقة.


وأفاد أحد القائمين على المحطة بأنها تتألف من 7 آبار ارتشاحية بمضختين عاموديتين واثنتين أفقيتين مع وجود مضخات أخرى خارج الخدمة.


والجدير بالذكر، أنَّ مضخة مياه بئر الهشم هي عبارة عن محطة رئيسية لضخ المياه لإرواء أراضي منطقة بئر الهشم، الواقعة في الريف الشمالي لمدينة الرقة، وهي تغذي أربع مضخات هي: محطة الرفع العالي، المحطة الخامسة، محطة الأنصار، محطة جروة.


ليفانت نيوز- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!