الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الرباعية تطالب الحكومة اليمنية بتحقيق الاستقرار الاقتصادي

الرباعية تطالب الحكومة اليمنية بتحقيق الاستقرار الاقتصادي
مسلحون من الإخوان يقتحمون منازل مدنيين في تعز

أصدر الخميس، بيان رباعي بالنيابة عن السعودية والإمارات وبريطانيا وأمريكا (الرباعية)، لبحث الأوضاع الاقتصادية في اليمن.


أتى ذلك أثناء لقاء سفير المملكة العربية السعودية لدى اليمن والسفير الإماراتي لدى اليمن والسفير البريطاني لدى اليمن وكذلك القائم بأعمال الولايات المتحدة الأمريكية في اليمن.


اقرأ أيضاً: إجراءات عاجلة للمركزي اليمني.. لوقف انهيار الريال

وأبدت الرباعية قلقها بخصوص انخفاض قيمة الريال اليمني وزيادة أسعار المواد الغذائية، وما في ذلك من تأثير شديد على الاقتصاد اليمني والوضع الإنساني الراهن، مثنيةً على المساهمة الكبيرة للمملكة العربية السعودية بما في ذلك منحة المشتقات النفطية الموجهة لليمن.


وطالبت الحكومة اليمنية بسرعة اتخاذ كلّ الخطوات اللازمة للمباشرة في تحقيق الاستقرار الاقتصادي في اليمن، مع تشديد التزام دول الرباعية بتقديم الدعم للحكومة اليمنية، وذلك من خلال اللجنة الاستشارية الفنية الخاصة بالجانب الاقتصادي.


اليمن_ مقتل حوثيين

كما ألقت الضوء على ضرورة سرعة تنفيذ اتفاقية الرياض، مرحبةً بدعم المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة للوصول لذلك.


كما شددت الرباعية على أهمية عودة الحكومة اليمنية إلى عدن، لافتةً إلى ما في ذلك من دور فعال في الإشراف على الدعم الدولي المستقبلي للانتعاش الاقتصادي، والتزامها بحل سياسي شامل للصراع في اليمن، مظهرةً دعمها الكامل للمبعوث الخاص للأمم المتحدة هانز جروندبرج.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!