الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الرئيس التونسي يصدر أمراً رئاسياً بتسمية رئيسة الحكومة وأعضائها

الرئيس التونسي يصدر أمراً رئاسياً بتسمية رئيسة الحكومة وأعضائها
قيس سعيد \ أرشيفية
أصدر الرئيس التونسي، قيس سعيّد، صباح اليوم الاثنين، أمراً رئاسياً يقضي بتسمية رئيسة الحكومة نجلاء بودن رمضان وأعضائها، وأدى أعضاء الحكومة الجديدة اليمين الدستوري أمام الرئيس سعيّد. 

وشكر سعيّد رئيسة وأعضاء الحكومة المؤلفة من 25 عضواً من بينهم 9 نساء، لقبولهم التكليف في الوقت الذي تمر به البلاد بما قال عنه بأنه "لحظات تاريخية وصعبة وبها الكثير من التحديات".

https://twitter.com/TnPresidency/status/1447486841846964227

وتمنى من أعضاء الحكومة العمل على إخراج تونس من وضعها، مؤكداً على ضرورة النجاح في إخراج تونس من الوضع الذي وصلت إليه.

واعداً بفتح كافة ملفات الفساد في البلاد من دون استثناء أي أحد، وأطلق تحذيره لأي شخص يحاول الاعتداء  على الدولة ومواطنيها، وقال بأنه: "لا مكان لمن يريدون العبث بسيادة الدولة والشعب".

الرئيس التونسي قيس سعيّد مع رئيسة الحكومة الجديدة/ رئاسة الجمهورية التونسية/ فيسبوك

وأكّد الرئيس التونسي: "سنواجه من تجرأ على الدولة ومؤسساتها وعلى الشعب، ونحذر كل من تسول له نفسه التعدي على الدولة ومؤسساتها".

وأضاف: " اتخذت تدابير استثنائية في ال25 من يوليو لمواجهة خطر داهم لا يزال قائماً، 25 من يوليو الماضي كان لحظة تاريخية ولم يكن انقلاباً أبداً". رافضاً تدخل أيّة قوى أجنبية وممارسة ضغوط على هذه القرارات.

اقرأ أيضاً: الرئيس التونسي: الإعلان عن الحكومة الجديدة خلال ساعات

فيما قالت رئيسة الحكومة التونسية: "نسعى لإعادة ترتيب الأولويات واستعادة ثقة المواطن، وتحسين الخدمات الحكومية المقدمة للمواطن".

ويأتي أداء اليمين للحكومة الجديدة، منذ قرار الرئيس سعيد في 25 يوليو الماضي، خلال ترؤسه اجتماعاً طارئاً للقيادات العسكرية والأمنية في قصر قرطاج، بإعفاء رئيس الحكومة السابق هشام المشيشي عن منصبه، مع إقرار حزمة من التدابير الاستثنائية في البلاد، منها تجميد عمل البرلمان ورفع الحصانة عن النواب.

ليفانت نيوز_ رئاسة الجمهورية التونسية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!