الوضع المظلم
الأحد ٢٢ / مايو / ٢٠٢٢
Logo
  • الرئيس التونسي: الإعلان عن الحكومة الجديدة خلال ساعات

الرئيس التونسي: الإعلان عن الحكومة الجديدة خلال ساعات
الرئيس التونسي أرشيفية
أعلن الرئيس التونسي قيس سعيد، مساء أمس السبت، خلال استقباله المكلف بتسيير وزارة الداخلية رضا الغرسلاوي، أن تشكيل الحكومة الجديدة سيكون خلال ساعات.

وأكد سعيد أن تونس ليست تحت وصاية أي كان، منتقداً طلب "بعض الأشخاص من الاطراف الخارجية التدخل في الشأن التونسي".

https://twitter.com/TnPresidency/status/1446910138217115654

انتقد الرئيس التونسي توجيه أطراف وشخصيات سياسية "لفظها الشعب"، طلباً إلى دول أجنبية من أجل التدخل في تونس، إضافة إلى تآمرهم على الدولة في الخارج من أجل تصفية حسابات شخصية معه وإفشال القمّة الفرنكفونية المرتقب تنظيمها في تونس الشهر القادم، مشدداً على أن تونس دولة ذات سيادة، ومضيفاً أنه لن يقبل أن تكون البلاد تحت وصاية أحد.

واطلع الرئيس قيس سعيد، أمس السبت، على سير مشاورات تشكيل الحكومة، خلال استقباله رئيسة الوزراء المكلفة نجلاء بودن، بقصر الرئاسة بقرطاج.

الرئيس التونسي خلال استقباله المكلفة بتشكيل الحكومة نجلاء بودن رمضان/ الرئاسة التونسية تويتر

ومن جهة أخرى، شدد الرئيس قيس سعيد أن الحريات في البلاد مضمونة وان المظاهرة التي ستنتظم غداً تنديداً بالتدابير الاستثنائية لن يتم منعها

كما أشار سعيد إلى أنّه سيتم إحالة البعض على القضاء قريباً، داعياً القضاة إلى لعب دوره كاملاً في هذه المرحلة التاريخية التي تعيشها تونس، والحرص على إنفاذ القانون في البلاد.

اقرأ أيضاً: تونس تصدر أحكاماً ابتدائية بإسقاط 80 قائمة انتخابية لسنة 2019

جدّد سعيد تأكيده على احترام الحقوق والحريات وعلى تطبيق القانون، مشيراً إلى أنه سيعلن عن المواعيد القادمة للحوار الوطني، الذي قال إنه سيكون مع الشعب وممثلي الشباب في الجهات، مؤكداً أن "مرحلة خدمة اللوبيات والمصالح الشخصية انتهت" وبدأت مرحلة جديدة في تونس لتلبية إرادة ومطالب الشعب.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!