الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / مايو / ٢٠٢٢
Logo
الرئيس الإيراني يصل إلى موسكو في زيارة رسمية
ابراهيم رئيسي

وصل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي إلى العاصمة الروسية موسكو، في زيارة رسمية تستمر ليومين، تلبية لدعوة من نظيره الروسي فلاديمير بوتين.

وقالت وكالة فارس الإيرانية، بأن الطرفان سيعقدان قمة ثنائية لبحث تطوير العلاقات الاقتصادية والسياسية والثقافية بين البلدين.

ويتضمن برنامج زيارة الرئيس الإيراني، إلقاء كلمة في مجلس الدوما الروسي، ولقاء الجالية الإيرانية في روسيا، وحضور اجتماع مع الناشطين الاقتصاديين الروس.

ويرافق الرئيس الإيراني في هذه الزيارة وفد رفيع المستوى يضم وزراء الخارجية، والنفط، والاقتصاد والمالية.

اقرأ أيضاً: استهداف أبو ظبي.. جريمة إيرانية جديدة بأيدٍ حوثيّة.. لماذا الآن؟

وقال رئيسي قبل مغادرته متوجها إلى موسكو، إن زيارته قد تصبح نقطة تحول في العلاقات السياسية والاقتصادية والتجارية بين إيران وروسيا.

وأوضح خلال مؤتمر صحفي في مهر آباد انترناشونال بطهران، أن: "الزيارة قد تصبح نقطة تحول في العلاقات السياسية والاقتصادية والتجارية بين إيران وروسيا".

وأضاف بأن اللقاءات: "قد تكون فعالة أيضا في تأمين العلاقات الأمنية والاقتصادية والتجارية في المنطقة". مؤكداً على أن: "خلال هذه الزيارة ستبذل جهود لتعزيز سياسة حسن الجوار في المنطقة".

وستكون هذه الزيارة الأولى منذ 2017، لرئيس إيراني إلى روسيا، إحدى الدول الأطراف في الاتفاق النووي، التي تربطها بالجمهورية الإسلامية علاقات واسعة في المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية.

وجاء في بيان للكرملين أن الرئيسين سيناقشان: "مجموعة القضايا المرتبطة بالتعاون الثنائي"، بما في ذلك اتفاق العام 2015 الذي نص على تخفيف العقوبات المفروضة على طهران، في مقابل قيود على برنامجها النووي.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!