الوضع المظلم
الجمعة ٢٣ / فبراير / ٢٠٢٤
Logo
  • الدفاع الروسية: مضادات النظام أسقطت 3 صواريخ إسرائيلية استهدفت اللاذقية السبت

الدفاع الروسية: مضادات النظام أسقطت 3 صواريخ إسرائيلية استهدفت اللاذقية السبت
سوريا.. قصف إسرائيلي/ أرشيفية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أمس الأحد، إنَّ المضادات الجوية التابعة للنظام، روسية الصنع، دمرت ثلاثة صواريخ من أصل خمسة أطلقتها إسرائيل على اللاذقية السبت الماضي.

قال نائب مدير مركز حميميم للمصالحة في سوريا اللواء البحري أوليغ جورافلوف لوكالة تاس الرّوسيّة "في 9 أبريل من الساعة 18:45 حتى 18:52 أطلقت أربع مقاتلات إسرائيلية F-16 خمسة صواريخ من الأجواء اللبنانية على أهداف في محافظة اللاذقية السورية".

وأضاف أن "قوات الدفاع الجوي السورية دمرت ثلاثة منها بمنظومات S-125 وPantsir-S روسية الصنع".

ولفت إلى أن الضربات الجوية الإسرائيلية ألحقت أضراراً مادية طفيفة ببعض المنشآت التحتية المدنية، دون وقوع خسائر بشرية.

وتساءل مراقبون عن الهدف من التصريح الروسي وتوقيته، وكانت قد أشارت وسائل إعلام رسمية سورية، يوم السبت، إلى أن الدفاعات الجوية تصدت لغارات إسرائيلية طالت منطقة مصياف في حماة بوسط البلاد.

وأوردت عن مصدر عسكري ذكره إن الغارات الإسرائيلية أتت "من اتجاه شمال لبنان" واستهدفت "بعض النقاط في المنطقة الوسطى"، مردفاً أن الدفاعات الجوية السورية تصدت للصواريخ "وأسقطت بعضها".

اقرأ أيضاً:مقتل 4 من مليشيات إيران بهجوم لداعش في ريف حمص

طالت الغارات الإسرائيلية مركز البحوث العلمية في مصياف، ومن طرفه ذكر المرصد السوري إن الموقع الذي استهدفته إسرائيل يحوي مجموعات مسلحة تابعة للحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني.

وأوضح المرصد إن الصواريخ الإسرائيلية استهدفت مجموعة نقاط في محيط مدينة مصياف ونقطة في قرية السويدي ومعامل الدفاع في منطقة الزاوي بريف حماة الغربي.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!