الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الدفاع الأمريكية: داعش استغلت التدخل التركي لرص صفوفها في سوريا

الدفاع الأمريكية: داعش استغلت التدخل التركي لرص صفوفها في سوريا
الدفاع الأمريكية: داعش استغلت التدخل التركي لرص صفوفها في سوريا

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أن تنظيم داعش الإرهابي استغل التوغل العسكري التركي شمال شرق سوريا من أجل إعادة رصّ صفوفه، محذّراً أنه بات بإمكانه الإعداد لهجمات جديدة ضد الغرب.


وأكد تقرير أميركي صدر أمس الثلاثاء: "من المرجح أن يكون لدى التنظيم الإرهابي الوقت والحيّز لاستهداف الغرب وتقديم الدعم لفروعه وشبكاته العالمية الـ19".


وأضاف مكتب المفتش العام في وزارة الدفاع الأميركية، وهو جهاز مستقل للاستقصاءات، في تقريره الذي أصدره: "داعش استغل التوغل التركي والخفض اللاحق للقوات الأميركية لإعادة بناء قدراته وموارده داخل سوريا وتعزيز قدرته على التخطيط لهجمات في الخارج".


فيما رجح أن يسعى التنظيم الإرهابي على المدى البعيد إلى استعادة السيطرة ربما على بعض المراكز السكانية السورية وتوسيع وجوده العالمي".


ونقل التقرير عن وكالة استخبارات الدفاع قولها، إن مقتل زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي خلال غارة أميركية في سوريا في 26 تشرين الأول/أكتوبر: "من المرجح أن يكون له تأثير ضئيل على قدرة التنظيم على إعادة تكوين نفسه".


هذا ومنذ انطلاق العدوان التركي شمال شرق سوريا، وتقوم الخلايا النائمة في المنطقة بتنفيذ هجمات إرهابية ضد المدنيين والمقرات العسكرية التابعة لقوات سوريا الديمقراطية، بالتزامن مع تحذيرات سابقة من تلك القوات بخطر انتشار التنظيم مجدداً.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!