الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الدفاعات الجوية السعودية تدمّر 3 مسيّرات أطلقتها ميليشيات الحوثي

الدفاعات الجوية السعودية تدمّر 3 مسيّرات أطلقتها ميليشيات الحوثي
الدفاعات الجوية السعودية

كشف تحالف دعم الشرعية في اليمن، عن اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته الميليشيات المدعومة من إيران باتجاه خميس مشيط، وشدد على أن الميليشيات تتعمد استهداف المدنيين والأعيان المدنية، وأكد أن قواته تتخذ الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والتعامل مع أي تهديد. الجوية


وكانت قد أعلنت الدفاعات الجوية السعودية، السبت، اعتراض وتدمير 3 مسيّرات مفخخة أطلقتها ميليشيات الحوثي الإرهابية باتجاه المنطقة الجنوبية.


وأضاف التحالف في بيان، أن الدفاعات السعودية اعترضت طائرة مسيّرة حوثية فجر الجمعة، لافتاً إلى أن استمرار هجمات ميليشيات الحوثي بهذه الطريقة هو تعمد منها لاستهداف المدنيين.


وكان التحالف قد أعلن، الجمعة، اعتراض مسيرة حوثية أطلقت باتجاه خميس مشيط.


يشار إلى أن المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية كان أكد قبل أيام، أن الميليشيات الحوثية تنشر فبركات لانتصارات وهمية.


الدفاعات الجوية السعودية


وتابع أن الهدف من مثل هذه الفبركات الإعلامية يأتي لتغطية حقيقة الوضع العملياتي على الأرض، والخسائر الكبيرة بالعناصر الإرهابية والعتاد العسكري للميليشيا بمحافظتي مأرب والجوف.


وشدد العميد تركي المالكي على أن البروباغندا التي يقوم بها الحوثيون تهدف لرفع معنويات عناصرهم، مضيفاً أن الميليشيا تحاول تهدئة الغضب الشعبي بمناطق سيطرتها بالفبركات.


المزيد تحالف دعم الشرعية يعلن إسقاط مسيّرة حوثية أُطلقت باتجاه خميس مشيط


كما أوضح أن القوات المسلحة السعودية وقوات التحالف تتخذ مواقعها الدفاعية على طول الحدود السعودية اليمنية، وتدعم قوات الجيش اليمني في عملياته القتالية بالداخل اليمني والذي يسيطر على مسافة 30 كلم داخل محافظة صعدة. الجوية


ليفانت – وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!